Dépôt DSpace/Manakin

تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية حالة إعلانات شركة دجاج كينتاكي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العابد, عمر
dc.date.accessioned 2022-10-19T09:29:51Z
dc.date.available 2022-10-19T09:29:51Z
dc.date.issued 2016-06-02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2554
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 06 العدد01 ص 345-357 fr_FR
dc.description.abstract يُعتبر الإعلان التِّجاري أداة الشَّركات للتعريف بمنتَجاتها بغرض بيعها، كما تُعتبَر ترجمة الإعلان التِّجاري عملية ضرورية يسعى المنتِج بواسطتها إلى تصدير منتَجاتِه إلى مستهلِكين يعيشون في بلد له لغته وثقافته الخاصتين به. وعلى الرُّغم من أنَّ الإعلان التِّجاري يتكوَّن عادة من قسمين هما اللُّغة والصورة، غير أنَّ اهتمام المترجمين موَجَّه خاصَّة إلى اللغة. ومن هذا المنطلَق تحاول هذه الورقة البحثية الإجابة عن إشكالية رئيسية هو ما مدى تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية؟ لقد قمنا من أجل الإجابة عن هذه الإشكالية بجمع مجموعة من الإعلانات التِّجارية ثنائية اللغة (إنجليزية / عربية) ودرسناها باتباع منهج وصفي تحليلي ونقدي. وقد خلُصَت الدِّراسة إلى أنَّ ترجمة الإعلانات التِّجارية لها تأثير سلبي على اللغة العربية. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 06/01;
dc.subject الإعلان التِّجاري fr_FR
dc.subject ترجمة الإعلان التِّجاري fr_FR
dc.subject اللغة الإنجليزية fr_FR
dc.subject اللغة العربية fr_FR
dc.subject التنميط fr_FR
dc.subject التكييف fr_FR
dc.title تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية حالة إعلانات شركة دجاج كينتاكي fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte