Dépôt DSpace/Manakin

أثر الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على رغباتهم الاستهلاكية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرعوش, إكرام
dc.date.accessioned 2022-10-16T09:17:27Z
dc.date.available 2022-10-16T09:17:27Z
dc.date.issued 2013-12-25
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2487
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 03 العدد 02 ص 174-186 fr_FR
dc.description.abstract تهدف هذه الورقة إلى تبيان الأثر الذي يمكن أن تحدثه الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على سلوكهم واتجاهاتهم، ومن ثم تحديد رغباتهم الاستهلاكية. تختلف عملية الاتصال مع الأطفال عن عملية الاتصال بشكل عام، وتستقل عنها في كثير من أشكالها وأهدافها، ويرجع ذلك لطبيعة جمهور الأطفال المتلقي للرسائل الاتصالية، وما تفرضه هذه الطبيعة الخاصة من صفات نوعية يجب أن تتوافر في المرسل، وقناة الاتصال، والأهداف التي يجب أن تحملها الرسالة. ويعتبر الإعلان التلفزيوني وسيلة إعلامية متفردة قادر على نقل المعلومات بسرعة وعلى نطاق واسع وبدرجة عالية من الواقعية وهذا يصعب توافره في أي وسيلة إعلانية أخرى، إلا أنه إذا كان موجها إلى الأطفال فإنه يحتاج إلى مواهب خلاقة، دائمة البحث عن أساليب مبتكرة تستخدم في محاولة التأثير على جمهور الأطفال، ليتحول من شرائه لسلعة معينة إلى استخدام ما يعلن عنه، لذا يلجأ منتجو الإعلانات إلى استمالات متنوعة بمقدورها جذب الانتباه والاحتفاظ به، واستثارة الرغبة لدى الطفل، والحصول على اقتناعه التام بما يعلن عنه، ومن ثم اتجاهه نحو شراء هذا المنتج، أو ما يطلق عليها الأهداف النفسية للإعلان. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 03/02;
dc.subject الإعلانات التلفزيونية fr_FR
dc.subject الرغبات الاستهلاكية fr_FR
dc.title أثر الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على رغباتهم الاستهلاكية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte