Dépôt DSpace/Manakin

حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد الصمد, ريمة
dc.date.accessioned 2022-10-09T09:18:44Z
dc.date.available 2022-10-09T09:18:44Z
dc.date.issued 2021-06-19
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2355
dc.description مقال نشر في مجلة الحوكمة والقانون الاقتصادي المجلد 01 العدد02 ص 40-48 fr_FR
dc.description.abstract تعد العلامة التجارية أحد أهم عناصر الملكية الصناعية وأكثرها تأثيرا على المستهلك، فهي الأداة التي يميز بها العون الاقتصادي المنتج عن المنتجات الأخرى، كما تعد أداة لإعلان المستهلك من جهة أخرى. لكن قد يتعمد العون الاقتصادي لتضليل المستهلكين عن طريق الترويج لسلع تحمل علامات مقلدة أو سلع مغشوشة تحمل علامات أصلية أثناء التعاقد الالكتروني، هذا ما اضطر المشرع الجزائري الى سن قوانين لحماية العلامة التجارية وحماية المستهلك خلال التعاقد الالكتروني الا أن هذه القوانين لا تواكب التطور الحاصل، بل ولا توفر الحماية اللازمة للعلامة في البيئة التقليدية فكيف في بيئة افتراضية. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher الحوكمة والقانون الاقتصادي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 01/02;
dc.subject العلامة fr_FR
dc.subject المستهلك fr_FR
dc.subject التعاقد الالكتروني fr_FR
dc.subject الإشهار المضلل fr_FR
dc.subject ملكية صناعية fr_FR
dc.title حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte