Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبد الصمد, ريمة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-09T09:18:44Z |
|
dc.date.available |
2022-10-09T09:18:44Z |
|
dc.date.issued |
2021-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2355 |
|
dc.description |
مقال نشر في مجلة الحوكمة والقانون الاقتصادي المجلد 01 العدد02 ص 40-48 |
fr_FR |
dc.description.abstract |
تعد العلامة التجارية أحد أهم عناصر الملكية الصناعية وأكثرها تأثيرا على المستهلك، فهي الأداة التي يميز بها العون الاقتصادي المنتج عن المنتجات الأخرى، كما تعد أداة لإعلان المستهلك من جهة أخرى. لكن قد يتعمد العون الاقتصادي لتضليل المستهلكين عن طريق الترويج لسلع تحمل علامات مقلدة أو سلع مغشوشة تحمل علامات أصلية أثناء التعاقد الالكتروني، هذا ما اضطر المشرع الجزائري الى سن قوانين لحماية العلامة التجارية وحماية المستهلك خلال التعاقد الالكتروني الا أن هذه القوانين لا تواكب التطور الحاصل، بل ولا توفر الحماية اللازمة للعلامة في البيئة التقليدية فكيف في بيئة افتراضية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
الحوكمة والقانون الاقتصادي |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
01/02; |
|
dc.subject |
العلامة |
fr_FR |
dc.subject |
المستهلك |
fr_FR |
dc.subject |
التعاقد الالكتروني |
fr_FR |
dc.subject |
الإشهار المضلل |
fr_FR |
dc.subject |
ملكية صناعية |
fr_FR |
dc.title |
حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée