Dépôt DSpace/Manakin

أهمية جودة الخدمة في تحقيق الرضا لدى العميل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرازقــــة, عيســــى
dc.contributor.author مخلوف, سيهام
dc.date.accessioned 2022-09-23T14:44:36Z
dc.date.available 2022-09-23T14:44:36Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1972
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية جودة الخدمة في تحقيق الرضا لدى العميل، إذ أن ذلك مستوى جودة الخدمة هو الذي يولد شعور الرضا لدى العميل عن الخدمة المدركة. فسيتم في خضم هذه الدراسة تحديد أهم المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمة ورضا العميل مع ذكر الأبعاد والمحددات، كما سيتم أيضا تحليل العلاقة بين هذين المتغيرين، فبالرغم من كون كلاهما يقاس بمطابقة التوقعات مع الادراكات إلا أن هناك عدم اتفاق بين الباحثين حول العلاقة الترابطية التي تجمعهما، حيث تعددت الأفكار والآراء حول كيفية التمييز بين المفهومين وذلك من خلال وجهات نظر مختلفة أبرزها: كيفية تقييم الخدمة، معنى التوقعات، تحديد معنى الرضا ونوعية أبعاد القياس. وبعدها سيتم إلقاء الضوء على أثر جودة الخدمة على رضا العميل من خلال تطبيق فكرة مجال التسامح التي تعبر عن ذلك المدى من مستوى أداء الخدمة الذي يجده العميل مقبولا ومرضيا، والذي يعتمد أساسا على تحديد الفرق بين ثلاث مستويات من التوقعات يتم العميل بناءا عليها بتقييم رضاه عن جودة الخدمة المقدمة. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 07;01
dc.subject الرضا fr_FR
dc.subject جودة الخدمة fr_FR
dc.subject العميل fr_FR
dc.subject الأبعاد fr_FR
dc.subject المحددات fr_FR
dc.title أهمية جودة الخدمة في تحقيق الرضا لدى العميل fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • Articles
    Articles d'une revues scientifiques

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte