Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
وزان, ربيحة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-16T20:56:54Z |
|
dc.date.available |
2022-09-16T20:56:54Z |
|
dc.date.issued |
2018-10-31 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881 |
|
dc.description.abstract |
يتناول هذا المقال واقع تدريس القواعد النحوية في ظل النظام الجديد والمتمثل في المقاربة بالكفاءات، فكون النحو عماد اللغة العربية فلابد أن ينال قدرا لابأس به من الاهتمام من طرف المعلمين. والملاحظ في الساحة التعليمية هو نفور المتعلمين واستصعابهم للمادة وذلك راجع إلى عدة أسباب وعلى رأسها الواقع اللغوي للمجتمع الجزائري المتسم بالتعددية وكذلك ضعف الإعداد اللغوي للمتعلم؛ ففاقد الشيء لايعطيه. وباعتبار المقاربة بالكفاءات ببداغوجية جديدة ترمي إلى تحسين أوضاع التعليم، فهل نجحت في معالجة مشكلة تعليمية النحو العربي؟ |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
دراسات نفسية وتربوية |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
11;02 |
|
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات |
fr_FR |
dc.subject |
النحو العربي |
fr_FR |
dc.subject |
طرائق تدريس النحو |
fr_FR |
dc.subject |
أسباب الضعف النحوي |
fr_FR |
dc.title |
تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
Articles
Articles d'une revues scientifiques
Afficher la notice abrégée