Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وزان, ربيحة
dc.date.accessioned 2022-09-16T20:56:54Z
dc.date.available 2022-09-16T20:56:54Z
dc.date.issued 2018-10-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881
dc.description.abstract يتناول هذا المقال واقع تدريس القواعد النحوية في ظل النظام الجديد والمتمثل في المقاربة بالكفاءات، فكون النحو عماد اللغة العربية فلابد أن ينال قدرا لابأس به من الاهتمام من طرف المعلمين. والملاحظ في الساحة التعليمية هو نفور المتعلمين واستصعابهم للمادة وذلك راجع إلى عدة أسباب وعلى رأسها الواقع اللغوي للمجتمع الجزائري المتسم بالتعددية وكذلك ضعف الإعداد اللغوي للمتعلم؛ ففاقد الشيء لايعطيه. وباعتبار المقاربة بالكفاءات ببداغوجية جديدة ترمي إلى تحسين أوضاع التعليم، فهل نجحت في معالجة مشكلة تعليمية النحو العربي؟ fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher دراسات نفسية وتربوية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 11;02
dc.subject المقاربة بالكفاءات fr_FR
dc.subject النحو العربي fr_FR
dc.subject طرائق تدريس النحو fr_FR
dc.subject أسباب الضعف النحوي fr_FR
dc.title تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • Articles
    Articles d'une revues scientifiques

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte