Dépôt DSpace/Manakin

القيادة الديمقراطية و دورها في إدارة التوتر التنظيمي في المؤسسة التربوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جبارة, سامية
dc.date.accessioned 2022-09-07T16:06:06Z
dc.date.available 2022-09-07T16:06:06Z
dc.date.issued 2015-06-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1809
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أهمية ودور القيادة الديمقراطية كعامل أساسي في إدارة المؤسسة التربوية، وتحديد أسباب ونتائج هذا التوتر على مستوى الأستاذ وعلى مستوى المؤسسة التربوية، مع إبراز استراتيجيات النمط القيادي الديمقراطي في إنهاء التوترات التنظيمية داخل المؤسسة لتحقيق التوازن والاستقرار الوظيفي . وقد أكدت هذه الدراسة أن الأسلوب القيادي الديمقراطي له دور كبير في احتواء النزاعات والصراعات، وفي إدارة الانفعالات النفسية التي تؤدي إلى حدوث التوترات التنظيمية، ويمكن التحكم فيها من خلال عدة استراتيجيات تكون كحلقة مهمة وبارزة في رفع الروح المعنوية للأساتذة وتحقيق أهداف المؤسسة التربوية . fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة العلوم االجتماعية واإلنسانية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 16;32
dc.subject القيادة الديمقراطية fr_FR
dc.subject التوتر التنظيمي fr_FR
dc.subject المؤسسة التربوية fr_FR
dc.title القيادة الديمقراطية و دورها في إدارة التوتر التنظيمي في المؤسسة التربوية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • Articles
    Articles d'une revues scientifiques

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte