Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معطر, بوعلام |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-02T14:34:46Z |
|
dc.date.available |
2022-09-02T14:34:46Z |
|
dc.date.issued |
2016-09-15 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1766 |
|
dc.description.abstract |
يتمحور هذا البحث حول القراءة التي قدّمها (بيار بورديو) للآليات المنتهجة من أجل فرض ثقافة معينة، وتذويب ثقافة الآخر بمساهمة منه. حيث حاول توسيع مداخل السيطرة إلى ما يُعرف بالرأسمال الثقافي. ومن بين هذه الآليات المنظومة التربوية، إذ تعمل على ترسيخ النمط الاجتماعي السائد؛ فالثقافة المدرسية هي ثقافة الطبقة المسيطرة، لذلك فالمدرسة تمارس عنفا رمزيا، وهي ليست بريئة من التأثير السياسي والدولي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
الحوار الثقافي |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
05;02 |
|
dc.subject |
التعسف الثقافي |
fr_FR |
dc.subject |
المدرسة |
fr_FR |
dc.subject |
بيار بورديو |
fr_FR |
dc.title |
أبجديات التسلط الثقافي من منظور بيار بورديو -المدرسة نموذجا- |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
Articles
Articles d'une revues scientifiques
Afficher la notice abrégée