Dépôt DSpace/Manakin

واقع الاتصال الإقناعي في التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوسعدية, مسعود
dc.date.accessioned 2022-09-01T18:00:10Z
dc.date.available 2022-09-01T18:00:10Z
dc.date.issued 2017-12-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1764
dc.description.abstract هناك عدة عوامل تؤثر وتتحكم في سير العلاقة البيداغوجية بين الأستاذ و التلميذ؛ بعضها متعلق بالبعد المعرفي مثل القدرة على الاستيعاب والاسترجاع، وبعضها متعلق بالوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم، والبعض الآخر متعلق بالعلاقة بين الأستاذ و التلميذ. ولا شك أن نجاح الأستاذ في العملية التعليمية مرهون بنجاح الاتصال الإقناعي مع التلاميذ أثناء الحصة التعليمية وخاصة في ظل تطور وسائط الاتصال الحديثة. ويهدف هذا البحث إلى مساءلة واقع الاتصال الإقناعي في التعليم الثانوي من خلال ممارسة أستاذ التعليم الثانوي لمهنة التدريس من حيث: الاستراتيجيات الإقناعية المعتمدة في التدريس ومدى اعتماده على الوسائط الحديثة في العملية التعليمية، بالإضافة إلى محاولة معرفة الصعوبات التي تحول دون فعالية الاتصال الإقناعي خلال الحصة التعليمية، كما تسعى الدراسة أيضا إلى الكشف عن مدى أهمية الاتصال الإقناعي في تحقيق الأهداف التعليمية ومخرجات التعليم من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. الكلمات المفتاحية : الاتصال الإقناعي – الأستاذ – التعليم الثانوي . fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 18;37
dc.subject الاتصال الإقناعي الأستاذ fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي fr_FR
dc.title واقع الاتصال الإقناعي في التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • Articles
    Articles d'une revues scientifiques

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte