Dépôt DSpace/Manakin

أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية)-دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خديجة بن فليس, فاطمة حمودي
dc.date.accessioned 2022-07-20T11:01:36Z
dc.date.available 2022-07-20T11:01:36Z
dc.date.issued 2017-12-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642
dc.description مقال نشر في مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية المجلد 02 العدد 08 ص 30-40 fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات تعلم الكتابة المنتشرة في المرحلة الإبتدائية ، وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي في السنوات الأولى، الثانية، الثالثة ،حيث تم تشخيص هذه الصعوبا ت باستخدام عدة أدوات (المقابلات ، الملاحظة ، الاختبارات.....)وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - تعاني نسبة معينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من صعوبات في الكتابة - لا توجد فروق بين الجنسين من التلاميذ في صعوبات تعلم الكتابة . - لا توجد فروق في صعوبات التعلم بين التلاميذ الذين إلتحقوا بالمدرسة في سن الخامسة وأقرانهم الذين إلتحقوا في سن السادسة . وانطلاقا من هذه النتائج نوصي بإعادة النظر في طرق تدريس اللغة والخط تحديدا للتلاميذ قبل المدرسة وبعد إلتحاقهم بالمدرسة . fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 02/08;
dc.subject صعوبات تعلم الكتابة fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.subject التعليم الابتدائي fr_FR
dc.title أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية)-دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة) fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • Articles
    Articles d'une revues scientifiques

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte