Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خديجة بن فليس, فاطمة حمودي |
|
dc.date.accessioned |
2022-07-20T11:01:36Z |
|
dc.date.available |
2022-07-20T11:01:36Z |
|
dc.date.issued |
2017-12-10 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642 |
|
dc.description |
مقال نشر في مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية المجلد 02 العدد 08 ص 30-40 |
fr_FR |
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات تعلم الكتابة المنتشرة في المرحلة الإبتدائية ، وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي في السنوات الأولى، الثانية، الثالثة ،حيث تم تشخيص هذه الصعوبا ت باستخدام عدة أدوات (المقابلات ، الملاحظة ، الاختبارات.....)وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - تعاني نسبة معينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من صعوبات في الكتابة - لا توجد فروق بين الجنسين من التلاميذ في صعوبات تعلم الكتابة . - لا توجد فروق في صعوبات التعلم بين التلاميذ الذين إلتحقوا بالمدرسة في سن الخامسة وأقرانهم الذين إلتحقوا في سن السادسة . وانطلاقا من هذه النتائج نوصي بإعادة النظر في طرق تدريس اللغة والخط تحديدا للتلاميذ قبل المدرسة وبعد إلتحاقهم بالمدرسة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
02/08; |
|
dc.subject |
صعوبات تعلم الكتابة |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
fr_FR |
dc.title |
أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية)-دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة) |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
Articles
Articles d'une revues scientifiques
Afficher la notice abrégée