Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7460
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن لخضر, وداد-
dc.contributor.authorبوتعني, فريد-
dc.date.accessioned2024-02-18T14:08:04Z-
dc.date.available2024-02-18T14:08:04Z-
dc.date.issued2022-12-31-
dc.identifier.issn2602-5566-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7460-
dc.descriptionيتناول هذا المقال بالدراسة موضوع دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست المجلد 07 العدد 02 مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعيةfr_FR
dc.description.abstractهـدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي لــدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغير(الجنس، الدروس الخصوصية، والمستوى التعليمي للوالدين)، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس دافع الانجاز الأكاديمي )للغامدي، (2009 على عينة بلغ حجمها 81تلميذ وتلميذةفي السنة الثانية والثالثة ثانوي، بولاية تمنراست للسنة الدراسية 2021/2022، وبعد المعالجة الاحصائية للبيانات، تم الحصول على النتائج التالية: مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي منخفضة لدى عينة الدراسة، كما أسفرت النتائج أيضا على أنه توجد فروق لدى عينة الدراسة تعزى الى كل من متغير الجنس ومتغير الدروس الخصوصية، ايضا دلت النتائج على عدم وجود فروق في دافعية الانجاز الاكاديمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي للوالدين.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة 1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد07;العدد 02-
dc.subjectدافعية الانجاز الأكاديميfr_FR
dc.subjectالمرحلة الثانويةfr_FR
dc.subjectالدروس الخصوصيةfr_FR
dc.subjectالمستوى التعليمي للوالدينfr_FR
dc.titleدافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراستfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.