Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7442
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لبيض, ليندة | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-13T10:33:07Z | - |
dc.date.available | 2024-02-13T10:33:07Z | - |
dc.date.issued | 2022-12-31 | - |
dc.identifier.issn | 2602-5566 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7442 | - |
dc.description | يتناول هذا المقال موضوع أراء الأساتذة الجامعيين في معوقات تنمية المورد البشري بالجامعة الجزائرية المجلد 07 العدد02 مجلة المقدمة للدراسات الانسانية والاجتماعية | fr_FR |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المعوقات التنظيمية والاجتماعية التي تعترض عمل المورد البشري في الجامعة الجزائرية، والكشف عن الأسباب الحقيقية التي تؤثر في ضمان جودة التعليم العالي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، و التوصل لمقترحات وتوصيات لمساعدة المسؤولين على الجامعة الجزائرية على اتخاذ القرارات المناسبة. مستخدمين المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق استبيان ضم 38 سؤالا مقسما على أربعة محاور. وبعد عمليتي التحليل والتفسير الكمي والكيفي بيّنت نتائج الدراسة أنّ جودة التعليم العالي لا تتحقق إلا بتوفير الظروف المهنية والتنظيمية الإيجابية التي تدفع المورد البشري للإبداع والابتكار، بعيدا عن مشكلات الحياة المادية والاجتماعية، والتي تنقص من طاقة الأساتذة وتعيد توجيه اهتماماتهم إلى مسار آخر.. | fr_FR |
dc.language.iso | other | fr_FR |
dc.publisher | جامعة باتنة1 | fr_FR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد07;العدد 02 | - |
dc.subject | معوقات | fr_FR |
dc.subject | مورد البشري | fr_FR |
dc.subject | تنمية المورد البشري | fr_FR |
dc.subject | جامعة | fr_FR |
dc.title | آراء الأساتذة الجامعيين في معوقات تنمية المورد البشري بالجامعة الجزائرية | fr_FR |
dc.type | Article | fr_FR |
Collection(s) : | العدد 02 |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أراء-الأساتذة-الجامعيين-في-معوقات-تنمية-المورد-البشري-بالجامعة-الجزائرية.pdf | 604,97 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.