Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7018
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorآيـت محمـد السعيـد, كاهنة-
dc.date.accessioned2023-10-04T12:01:10Z-
dc.date.available2023-10-04T12:01:10Z-
dc.date.issued2017-06-10-
dc.identifier.citationكلية الحقوق والعلوم السياسيةfr_FR
dc.identifier.issn2352-975X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7018-
dc.descriptionمقال منشور في المجلد 04- العدد 02 (العدد التسلسلي 11) جوان 2017fr_FR
dc.description.abstractإن العلاقات العامة التي تحتاجها أي منظمة، قصد نجاحها في كسب ثقة الجمهور، أي المستهلك الذي يعد جزءا من جمهور العلاقات العامة، التي تستخدم العديد من الوسائل والأساليب لإستمالة المستهلك والتأثير على قراراته، مما قد يجعل إرادته غير حرة، بالخصوص مع التطور الاقتصادي الحاصل وظهور نظام إقتصاد السوق، وبروز الميزة التنافسية. رغم ذلك بقي مدلول العلاقات العامة منحصرا في الدراسات الاقتصادية، مع تدخل المشرع الجزائري لحماية المستهلك من بعض الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة كالإشهار غير شرعي، الممارسات التجارية الغير مشروعة، الممارسات المقيدة للمنافسة، لكنها لا تكفي وحدها لحماية المستهلك من تأثير العلاقات العامة على قراراته. The public relations that any organization needs to succeed in gaining public confidence, any the consumer who is part of the public relations audience, which uses many means and methods to attract the consumer and influence its decisions, which may make his will not free, in particular with the economic development and the emergence of Market economy system, and the emergence of competitive advantage. However, the meaning of public relations remains confined to economic studies, with the Algerian legislator intervening to protect the consumer from some means used in public relations such as illegal publicity, illegal trade practices, restrictive practices, but alone to protect the consumer from the impact of public relations on his decisionsfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة1 الحاج لخضرfr_FR
dc.relation.ispartofseries11;المجلد 04- العدد 02-
dc.subjectالعلاقات العامةfr_FR
dc.subjectالحماية القانونية للمستهلكfr_FR
dc.titleالحمــايـة القـانـونيـة للمستهـلـك مـن تـأثيـر العـلاقـات العـامـة (على ضـوء التشـريـع الجـزائـري(fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الحمــايـة القـانـونيـة للمستهـلـك مـن تـأثيـر العـلاقـات العـامـة.PDFالمجلد 04- العدد 02 (العدد التسلسلي 11) جوان 2017820,02 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.