Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6836
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorداود, رشيد-
dc.contributor.authorبن بعطوش, أحمد عبد الحكيم-
dc.date.accessioned2023-09-25T08:56:50Z-
dc.date.available2023-09-25T08:56:50Z-
dc.date.issued2021-12-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6836-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 06 العدد 02fr_FR
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحليل السلوك الانحرافي لظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية من خلال تشخيص العوامل ومختلف الدوافع المؤدية لذلك، وكذا الطرق المتبعة من طرف التلاميذ للقيام به، مع اقتراح الآليات المناسبة للحد من هذه الظاهرة وسبل ترسيخ قيم الاعتماد على النفس وتعزيزها لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط من وجهة نظر الجماعة التربوية. أين تم استخدام المنهج الوصفي لمعالجة متغيرات الموضوع ووصف مؤشراته بهدف تحقيق أهداف الدراسة. حيث توصلت الدراسة التي أجريت على 62 مفردة من التلاميذ و13 مقابلة مقننة موجهة لأساتذة التعليم المتوسط من خلال نتائجها الى أن الجماعة التربوية المتمثلة في الأساتذة والتلاميذ أكدت استفحال ظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية في المؤسسات التربوية بشكل واضح من خلال سلوك انحرافي مقلق مما يستوجب اتخاذ التدابير اللازمة وانتهاج مبدأ الصرامة للحد من هذه الظاهرة تفاديا لآثارها السلبية على مستوى الفرد والمجتمع. This study aimed to try to Analysis of deviant behavior and find out the reasons for the phenomenon of Cheating in school exams and the various methods used by students to do it and search for appropriate mechanisms to reduce this phenomenon and ways to establish and enhance the values of self-reliance among students of fourth year of average education from the point of view of the educational group . The study sample consisted of 62 students and 13 standardized interviews directed at middle school teachers. The descriptive approach was used to achieve the objectives of the study, The results showed that the educational group represented by professors and students confirmed the spread of cheating in school exams in educational institutions in an alarming way through deviant behavior, which requires taking the necessary measures and adopting the principle of strictness to reduce this phenomenon in order to avoid its negative effects on the individual and society.fr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries06;02-
dc.subjectالجماعة التربويةfr_FR
dc.subjectالسلوك الانحرافيfr_FR
dc.subjectالتعليم المتوسطfr_FR
dc.subjectالغش في الامتحانات المدرسيةfr_FR
dc.subjectDeviant behaviorfr_FR
dc.subjectEducational groupfr_FR
dc.subjectCheating in school examsfr_FR
dc.subjectAverage Educationfr_FR
dc.titleالسلوك الانحرافي لظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمدينة باتنة.fr_FR
dc.title.alternativeDeviant behavior of the phenomenon of cheating in school exams A field study for a sample of fourth-grade students, average from Batnafr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السلوك الانحرافي لظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمدينة باتنة..pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 06 العدد 021,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.