Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6809
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشبي, ايمان-
dc.contributor.authorهلايلي, يسمينة-
dc.date.accessioned2023-09-20T09:15:08Z-
dc.date.available2023-09-20T09:15:08Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6809-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 01fr_FR
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى التعرف على مستوى امتلاك التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية لعادات العقل، وكذا الكشف عن الفروق في عادات العقل بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الجنس ( ذكور ، إناث) والتخصص الدراسي (أدبي ، علمي) ، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، وشملت عينة الدراسة على (144) تلميذ وتلميذة من المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تم اختيارهم بطريقة قصدية ، وبالاستناد على مقياس عادات العقل الذي تكون من 16 بعد (عادة عقلية) ، وقد تمت المعالجة الإحصائية ببرنامج الحزم الإحصائية "spss" نسخة 20 ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية : _ امتلاك التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية لمستوى مرتفع من عادات العقل . _ عدم وجود فروق في عادات العقل بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تعزى لمتغيري الجنس ( ذكور ، إناث) والتخصص الدراسي ( أدبي ، علمي) . This stady aimed to identify the level of possession of habits of mind by the excelling students in secondary education . As well as reveal the differences in the habits of mind among the excelling students in secondary education according to the variables of the gender ( males, females ) and academic specialization ( literary, scientific) , to achieve this , the descriptive analytical approach was used The stady sample consisted of (144) male and female of excelling students in secondary education they were chosen intentionally .Habits of mind questionnaire is based on , it consisted of 16dimensions (habit of mind) . The statistical treatment was conducted using “spss” v20 .The study reached the following results: _ The excelling students in secondary education have a high level of habits of mind . _ There are no differences in habits of mind among the excelling students in secondary education to the variables of gender ( male, female) and academic specialization ( literary , scientific) .fr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries07;01-
dc.subjectعادات العقلfr_FR
dc.subjectالتفوق الدراسيfr_FR
dc.subjecthabits of mindfr_FR
dc.subjectacademic excellencefr_FR
dc.titleعادات العقل لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانويةfr_FR
dc.title.alternativeHabits of mind among the excelling students in secondary educationfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
42.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 01280,54 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.