Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6488
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorباشن, حمزة-
dc.contributor.authorبن عيشوبة, بلال-
dc.date.accessioned2023-07-09T10:54:37Z-
dc.date.available2023-07-09T10:54:37Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6488-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01fr_FR
dc.description.abstractيهدف هذا المقال للكشف عن أهمية التعليم الإيجابي، الذي تدعم مناهجه الأداء الأمثل وفرص النجاح بالموازاة مع بناء المهارات الشخصية للطلاب، من خلال العمل على تعزز مستويات السعادة والرفاه، وهو ما وفر اطارا مرناً مكّن المدارس من دعم الأفراد داخل مجتمعاتهم المدرسية على تحقيق الازدهار. حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لإبراز الاسهامات التي صاغها Seligman في بلورة نموذج PERMA للرفاه في إطار نظرية الازدهار، إذ يعتبر هذا النموذج المتعدد الأبعاد أداة لتقييم الرفــاه وانعكاساته الإيجابية على الأفراد في سياق الأنشطة المدرسية. وبذلك، وسعت مناهج التعليم الإيجابي نطاق تطبيق مخرجات علم النفس الإيجابي من فرد مزدهر إلى مجتمع مدرسي مزدهر. This article aims to reveal the importance of Positive Education, whose curricula support optimal performance and opportunities for success in parallel with building the personal skills of young people, by working to enhance levels of Happiness and Well-Being, which provided a flexible framework that enabled schools to support individuals within their school communities to flourish. The analytical descriptive method was used to highlight the contributions formulated by Seligman in the crystallization of the PERMA model of Well-Being in the framework of the theory of Flourishing, as this multi-dimensional model is considered a tool for assessing Well-Being and its positive repercussions on individuals in the context of school activities. In doing so, Positive Education approaches have expanded the application of the outputs of Positive Psychology from a thriving individual to a flourishing school communityfr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries08;01-
dc.subjectالازدهارfr_FR
dc.subjectالتعليم الايجابيfr_FR
dc.subjectالرفاهfr_FR
dc.subjectعلم النفس الايجابيfr_FR
dc.subjectالسعادةfr_FR
dc.subjectPositive Educationfr_FR
dc.subjectPositive Psychologyfr_FR
dc.subjectHappinessfr_FR
dc.subjectWell-Beingfr_FR
dc.subjectFlourishingfr_FR
dc.titleالمرتكزات الأساسية للتعليم الايجابي: من نظرية السعادة الحقيقية إلى نموذج PERMA للرفــــــــــاهfr_FR
dc.title.alternativeFundamentals of Positive Education : From the theory of Authentic Happiness to the PERMA model of Well-Beingfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :المجلد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المرتكزات الأساسية للتعليم الايجابي_ من نظرية السعادة الحقيقية إلى نموذج PERMA للرفــــــــــاه.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01361,82 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.