Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6477
Titre: (المرافقة الوالدية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط)
Autre(s) titre(s): ( Parental support and its relationship to psychological security among fourth year middle school students).
Auteur(s): زفور, مراد
سيساني, رابح
Mots-clés: الأمن النفسي
المرافقة الوالدية
parental accompaniment
Psychological security
Date de publication: jui-2023
Editeur: -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر
Collection/Numéro: 08;01
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط، وللتحقق من الفروق الموجودة في المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى عينة الدراسة تبعا لمتغير الجنس، والتعرف على مستوى الأمن النفسي لديهم. ولتحقيق نتائج الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وبحيث تكونت عينة الدراسة من (120) تلميذ وتلميذة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم جمع البيانات عن طريق تطبيق استبيان المرافقة الوالدية، ومقياس الأمن النفسي على عينة الدراسة، وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي ال spss ؛ وتوصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية : - وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة في المرافقة الوالدية والأمن النفسي تبعا لمتغير الجنس. - مستوى الأمن النفسي لدى افراد العينة هو مستوى متوسط. The study aims to reveal the relationship between accompanying parents and psychological security among the students of the fourth preparatory stage, and to reveal the differences between the study variable attributed to the gender variable, in addition to knowing the level of psychological safety of the study sample. The research relied on the analytical descriptive approach and a sample of 120 male and female students, and the data was collected using the parental accompaniment and psychological security questionnaire, and it was treated with spss, and the results were as follows:- There is a direct statistically significant relationship between parental support and psychological security among fourth year average students. - There are no statistically significant differences among the study sample in parental support and psychological security, according to the gender variable. The level of psychological security among the respondents is medium.
Description: مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6477
ISSN: 2602-554x
Collection(s) :المجلد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المرافقة الوالدية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01233,29 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.