Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6460
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتواتي, نادية-
dc.contributor.authorزيتوني, عائشة بية-
dc.date.accessioned2023-07-04T08:42:14Z-
dc.date.available2023-07-04T08:42:14Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6460-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01fr_FR
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الألعاب الالكترونية و مدى انتشارها في الوسط المدرسي في مرحلة التعليم المتوسط ,هذه المرحلة التعليمية الحساسة التي تمهد للتعليم الثانوي , وكذا مختلف التأثيرات الايجابية منها و السلبية التي تتركها الألعاب الالكترونية بمختلف أنواعها على سلوك التلميذ في مختلف الجوانب الصحية , النفسية, الاجتماعية, الدينية و التحصيلية. توصلت هذه الدراسة إلى أن الألعاب الالكترونية سلاح ذو حدين لها ايجابيات كثيرة و لكن سلبياتها فاقت ايجابياتها خاصة في غفلة من الأولياء عن مراقبة نوع و محتوى و فترة استخدام أبنائهم لهذه الألعاب و بالتالي فإنها أصبحت تشكل خطرا كبيرا تحمل في عمقها تحريضا على العنف و الانحراف في سن يتقبل فيها تلميذ التعليم المتوسط ما يقدم له دون القدرة على التمييز بين الواقع و العالم الافتراضي في عصر رقمي بامتياز.This study aims to identify electronic games and their prevalence in the school environment in the middle education stage. This sensitive educational stage paves the way for secondary education, as well as the various positive and negative effects that electronic games have on the student's behaviour in various aspects of health, psychological, social, religious and achievement. This study found that electronic games are a double-edged weapon that has many positives, but their negatives have outweighed their positives, especially in the omission of parents to observe the type, content and duration of their children's use of these games. They therefore pose a significant risk of incitement to violence and deviation at an age when middle schoolchildren accept what is offered to them without the ability to distinguish between reality and the virtual world in a digital age with excellence.fr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries08;01-
dc.subjectالتأثيرfr_FR
dc.subjectالتعليم المتوسطfr_FR
dc.subjectالتلميذfr_FR
dc.subjectالألعاب الالكترونيةfr_FR
dc.subjectImpactfr_FR
dc.subjectIntermediate educationfr_FR
dc.subjectpupilfr_FR
dc.subjectElectronic gamesfr_FR
dc.titleالتأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط.fr_FR
dc.title.alternativePositive and negative effects of electronic games on middle school studentsfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :المجلد 08

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط. (1).pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01310,13 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.