Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6340
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعمارة, يسمينة-
dc.date.accessioned2023-06-18T12:25:12Z-
dc.date.available2023-06-18T12:25:12Z-
dc.date.issued2021-11-03-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6340-
dc.descriptionالملتقى الوطني الثالث حول تحديات تعليم وتعلم اللغة العربية عن بعد في الجزائر بين إشكالات الحاضر وتطلعات المستقبلfr_FR
dc.description.abstractي ع د الانغماس اللغوي من أهم الأساليب التربوية في تعليم اللغات سواء العربية أو غيرها من اللغات الأجنبية، وهو يهدف إلى تنمية المهارات المختلفة كما يساعد المتعلمين على اكتساب لغة ثانية ذات تعابير اصطلاحية تخص اللغة المراد تعلمها، كما يساهم في تنمية ورفع المستوى الثقافي، وهكذا يصبح للمتعلم ثروة لغوية خاصة به تمكنه من تكوين معجم وحصيلة لغوية وكفاءة تواصلية تساعده في التكلم باللغة الثانية التي تعلمها. ولتعلم اللغة العربية يجب التركيز على الفعل التواصلي والممارسة الفعلية للغة العربية، ولا بد من وجود السياقات التواصلية في بيئة لغوية عربية ذات ثقافة ترتبط بحياة الفرد اليومية، وذلك من أجل تنمية المعرفة اللغوية ا ولثقافية، ودعم الحوار الفكري ي ك ن المتعلم من بناء قاعدة لغوية يتم استخدامها حسب المواقف التواصلية السياقية والاجتماعية والثقافية، ويكون ذلك بتعزيز لغة الحوار اللغوي ا ولثقافي عند المتعلمين.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة العربي بن مهيدي أم البواقيfr_FR
dc.subjectالإنغماسfr_FR
dc.subjectالكفاءةfr_FR
dc.subjectالثقافةfr_FR
dc.subjectاللغةfr_FR
dc.subjectالإستعمالfr_FR
dc.titleأهمية الانغماس اللغوي والثقافي في تعليمية اللغة العربيةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :National



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.