Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6290
Titre: علاقة اللسانيات العرفانية بالفكر اللغوي والتواصل المعرفي
Autre(s) titre(s): التداوليات المدمجة وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية
Auteur(s): عمارة, يسمينة
Mots-clés: العرفانية
اللسانيات
الفكر
المعرفة
اللغة
Date de publication: 2022
Editeur: -أكاديمية العلوم والدراسات الإستشرافية-الجزائر
Collection/Numéro: سلسلة عالمية الإبداع;الكتاب رقم 2
Résumé: يدرس هذا البحث أهمية اللغة ودورها الفعال في استمرار التواصل بين البشر إذ هي من المميزات الإنسانية التي انفرد بها البشر عن سائر المخلوقات إذ تُعد القناة الواصلة بين الأفراد والشعوب في توصيل المعارف والعلوم، وبهذا فهي تملك السيطرة في تسيير الأمور من حيث الفهم والتعامل من جهة الوعي والإدراك وتساهم في تطوير الفكر البشري بحكم العلاقة التي تجمعها مع الفكر والمعرفة من خلال النشاط الوظيفي للمخ. وتسعى اللسانيات العرفانية إلى دراسة اللغة دراسة معرفية من خلال التواصل والكشف عن العمليات الذهنية كالذكاء والإدراك والتصورات... الخ، وكذا كيفية استيعاب المعارف وتطويرها من أجل الاستفادة منها في شتى المجالات، كما يرى أصحاب اللسانيات العرفانية أن اللغة تجمعها صلة وطيدة بالعمليات المعرفية والعملية الفكرية تتطلب قدرات ذهنية وقدرات لغوية من أجل التواصل المعرفي بفكر لغوي راقي، فما علاقة اللغة باللسانيات العرفانية؟ كيف يمكن للسانيات العرفانية الارتقاء بالعلوم؟ وكيف ساهمت في إثراء الفكر؟
Description: محاضرات مؤتمرالتداوليات المدمجو وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6290
ISBN: 978-9931-891-02-4
Collection(s) :International

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التداوليات المدمجة وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية.pdf3,35 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.