Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6176
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمزغيش, وليد-
dc.contributor.authorناتوري, كريم-
dc.date.accessioned2023-06-13T08:11:41Z-
dc.date.available2023-06-13T08:11:41Z-
dc.date.issued2021-01-26-
dc.identifier.citationكلية الحقوق والعلوم السياسيةfr_FR
dc.identifier.issn2352-975X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6176-
dc.descriptionمقال منشور في المجلد 08- العدد 01 (العدد التسلسلي 21) جانفي 2021- مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية – جامعة باتنة 1fr_FR
dc.description.abstractتتطور الممارسات موازاة مع التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل، كما تتجدد المنظومة القانونية بصورة مستمرة بهدف مواكبة هذا التطور، فانطلاقا من ذلك؛ فقد أثر التطور في تقنيات الإعلام والاتصال على كل من سوق الإشهار وقطاع الإعلام، ليتحولا من صورتهما التقليدية إلى صورة حديثة معاصرة في سياق ما يُعرف بالإشهار الإلكتروني والإعلام الإلكتروني، حيث أضحت الممارستين مترابطتين بعضها البعض؛ وذلك من خلال انتقال الإشهار من دعائم تقليدية إلى دعائم رقمية عبر وسائل الإعلام الإلكترونية، وهو ما يفرض مواكبة هذا التطور برصد منظومة قانونية تتماشى معه، غير أن ذلك يتميّز بالقصور في الجزائر بالنظر للفراغ القانوني والغموض الذي يشهده الإشهار الإلكتروني عبر وسائل الإعلام الإلكترونية.Practices evolve in parallel with the scientific and technological development that occur, and the legal system is continually getting renewed in order to keep up this progress. Innovations in the field of information and communication technologies have affected both the advertising market and the media sector shifting from their traditional image to a modern contemporary one in the context of what is known as electronic advertising and electronic media. Thus, the two practices have become interrelated with each other through the transfer of advertisement from traditional pillars to digital ones via electronic media which requires keeping pace with this advancement by monitoring a legal system in line with it. However, there are many marked shortcomings in this field in Algeria because of the legal vacuum and ambiguity that electronic advertising witnesses through electronic media.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة 1 الحاج لخضرfr_FR
dc.relation.ispartofseries21;المجلد 08- العدد 01-
dc.subjectالإشهار الإلكترونيfr_FR
dc.subjectالإعلام الإلكترونيfr_FR
dc.subjectقانون الإشهارfr_FR
dc.subjectقانون الإعلامfr_FR
dc.subjectقانون التجارة الإلكترونيةfr_FR
dc.titleقصور النظام القانوني للإشهار عبر وسائل الإعلام الإلكترونية في الجزائرfr_FR
dc.title.alternativeThe deficiencies of the legal system for advertising through electronic media in Algeriafr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
قصور النظام القانوني للإشهار عبر وسائل الإعلام الإلكترونية في الجزائر.pdfالمجلد 08- العدد 01 (العدد التسلسلي 21) جانفي 2021582,71 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.