Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6146
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبشاير, عبد الله السماري-
dc.contributor.authorزرارة, عواطف-
dc.date.accessioned2023-06-12T09:56:27Z-
dc.date.available2023-06-12T09:56:27Z-
dc.date.issued2021-06-30-
dc.identifier.citationكلية الحقوق والعلوم السياسيةfr_FR
dc.identifier.issn2352-975X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6146-
dc.descriptionمقال منشور في المجلد 08- العدد 03 (العدد التسلسلي 23) جوان 2021- مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية – جامعة باتنة 1fr_FR
dc.description.abstractيعتبر الإعلان المضلل من أكبر المخاطر التي تهدد سلامة المستهلك، وذلك لما له من تأثير سلبي على إرادته، إذ أن الإعلان المضلل يدفعه إلى التعاقد وإلى اقتناء سلعة لم يكن ليقتنيها لو كان الإعلان حقيقيا، ولأن المشرع الإماراتي حريص جدا على توفير حماية فعالة للمستهلك فإنه لم يهمل هذه المسألة المهمة واعتبر الإعلان المضلل خداعا في حق المستهلك وهو ما أكده في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر في 2020 والذي سنبرز فيه موقف المشرع الإماراتي من الإعلان المضلل ومدى توفيره لحماية كافية للمستهلك من الإعلان المضلل .Because of the negative impact that it has on the consumer’s will, misleading and false advertising is considered as one of the biggest threats to consumer safety. Misleading advertising drives the consumer to engage in deals that they would not have engaged in if the advertising was truthful. As the Emirati legislator is dedicated to provide effective protection to the consumer, this important issue has not been neglected, and misleading advertising has been considered as consumer fraud. This has been affirmed in the new consumer- protection law of 2020 on which we will highlight the position of the Emirati legislator regarding misleading and false advertising.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة 1 الحاج لخضرfr_FR
dc.relation.ispartofseries23;المجلد 08- العدد 03-
dc.subjectالإعلان المضللfr_FR
dc.subjectالمستهلكfr_FR
dc.subjectالسلعةfr_FR
dc.subjectالخداعfr_FR
dc.titleجوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك)fr_FR
dc.title.alternativeAspects of consumer protection from misleading forms of advertisement (An Analytical Study Of The Federal Law No(15) Of 2020 On Consumer Protection)fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 03

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك).pdfالمجلد 08- العدد 03 (العدد التسلسلي 23) جوان 2021487,47 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.