Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6078
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبهير, حمزة-
dc.contributor.authorبرزوان, حسيبة-
dc.date.accessioned2023-06-11T09:22:57Z-
dc.date.available2023-06-11T09:22:57Z-
dc.date.issued2022-09-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6078-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 02fr_FR
dc.description.abstractتهدف الدراسة للتعرف على طبيعة العلاقة بين التفكير الإيجابي وجودة الحياة ومستوى كل متغير منهما لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا. حيث تم استخدام مقياس التفكير الايجابي، ومقياس جودة الحياة على عينة تتكون من (70) تلميذا، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابي وجودة الحياة، حيث قدرت قيمة معامل الارتباط بيرسون بين المتغيرين بــ: (0.791) وهي قيمة دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.01)، كما أظهرت النتائج ارتفاع مستوى التفكير الإيجابي وارتفاع مستوى جودة الحياة لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا، وانطلاقا من ذلك خلصت الدراسة للتأكيد على أهمية بناء وتطبيق برامج ارشادية نمائية تدريبية لتعزيز مستوى التفكير الإيجابي وجودة الحياة لدى التلاميذ المقبلين على امتحان البكلوريا. The study aims to investigate the relationship between positive thinking and quality of life and the level of each variable among students who are about to pass the baccalaureate exam. Positive thinking scale and the quality of life scale were applied on a sample of (70) students. correlation coefficient between the two variables was estimated at: (0.791), which is a statistically significant value at the significance level (0.01). The study concluded to emphasize the importance of building and implementing training development guidance programs to enhance the level of positive thinking and quality of life for students who are going to take the baccalaureate exam.fr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries07;02-
dc.subjectالتفكير الإيجابيfr_FR
dc.subjectجودة الحياةfr_FR
dc.subjectامتحان الباكالورياfr_FR
dc.subjectpositive thinkingfr_FR
dc.subjectBaccalaureate examinationfr_FR
dc.subjectQuality of lifefr_FR
dc.titleالتفكير الإيجابي وعلاقته بجودة الحياة لدى عينة من التلاميذ المقبلين على امتحان البكالوريا –دراسة ميدانية في ظل علم النفس الإيجابي-fr_FR
dc.title.alternativePositive thinking and its relationship to quality of life among a sample of students who are going to take the baccalaureate exam- field study under positive psychology –fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :مجلة دراسات في سيكولوجيةالانحراف

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
18.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 02304,64 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.