Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5823
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبورحلي, أمال-
dc.contributor.authorبوطغان, محمد الطاهر-
dc.date.accessioned2023-06-04T11:38:15Z-
dc.date.available2023-06-04T11:38:15Z-
dc.date.issued2022-06-15-
dc.identifier.citationبورحلي أمال، بوطغان محمد الطاهر، مستوى المهارات الحياتية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 22، العدد 2، الرقم التسلسلي للعدد 31، جوان 2022، ص-ص: 711-722fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5823-
dc.description.abstractالملخص: أصبحت المهارات الحياتية مطلبا من متطلبات التنمية البشرية في العصر الحالي نظرا لكونها تمكن الفرد من التكيف مع مختلف متطلبات الحياة، وتعده ليكون فاعلا في مجتمعه وفي عالمه. وهي بذلك تحتل مكانة هامة في حياة التلميذ الثانوي فهي تعد مفتاح تحقيق النجاح الدراسي كما أنها تساعد في بناء المواطن الصالح الفعال في بناء مجتمعه ووطنه. وانطلاقا من ذلك جاءت هذه الدراسة بهدف الكشف عن مستوى المهارات الحياتية لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي مستوى ثانويات بلديتي اليشير والحمادية بولاية برج بوعريريج. حيث تمثلت المهارات الحياتية في: مهارات حل المشكلات، مهارات الاتصال، مهارات مواجهة الضغوط ومهارات الاستذكار. وبلغت عينة الدراسة 335 تلميذا للموسم الدراسي 2019/2020. وتوصلت النتائج إلى أن مستوى المهارات الحياتية مرتفع. ك Abstract: Life skills have become a requirement of human development due to the fact that they enable the individual to adapt to the various requirements of life, and prepare him to be an actor in his society and his world. Thus, it occupies an important place in the life of the secondary student, as it is the key to achieving academic success as it helps in building a good and effective citizen in building his society and country. Based on that, this study aimed to discovering the level of life skills for a sample of third-year secondary school students at secondary schools in El Ashir and El Hamadia in the wilaya of Bordj Bou Arereridj. Chosen life skills were: problem-solving skills, communication skills, stress-management skills and study skills. The study sample comprised 335 students enrolled in the third year of the academic year: 2019/2020. The results concluded that the level of life skills is high.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 22، العدد 2;-
dc.subjectالمهارات الحياتيةfr_FR
dc.subjectالتلميذfr_FR
dc.subjectالمرحلة الثانويةfr_FR
dc.titleمستوى المهارات الحياتية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانويfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مستوى المهارات الحياتية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.pdf2,64 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.