Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/576
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن أحسن, ناصر الدين-
dc.date.accessioned2020-12-31T10:07:09Z-
dc.date.available2020-12-31T10:07:09Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/576-
dc.description.abstractThis study aims at investigating the relationship between internal marketing and service quality to customers' satisfaction in commercial agencies of Algeria telecom and Algeria poste, through answering the following questions: Do commercial agencies of Algeria telecom and Algeria post apply the appropriate concept of internal marketing? What are the possible procedures that can be applied in the telecom and post sector? Is there any relationship between services quality and customer satisfaction? In order to achieve the study objectives, two questionnaires were designed and distributed over two samples of Algeria telecom and Algeria post employees and customers totaling (100) and (600) respectively. The questionnaires were collected and analyzed by using the SPSS. هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على العلاقة بين التسويق الداخلي و ادارة جودة الخدمات و اثرها على رضا الزبون في الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية، و هذا من خلال الاجابة على التساؤلات التالية: هل الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية تتبنى مفهوم التسويق الداخلي؟ و ما هي الاجراءات الممكن اتباعها لممارسة التسويق الداخلي؟ هل توجد علاقة بين جودة الخدمة المقدمة و رضا الزبون في المؤسسات محل الدراسة؟ و لبلوغ اهداف الدراسة، تم تصميم و توزيع استبيانين عبر عينتين من مقدمي الخدمات و الزبائن على مستوى الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية لمدينة قالمة و بلغ حجمها على التوالي (100) مقدم خدمة و (600) زبون. الاستبيانات المسترجعة تم تحليلها بالاعتماد على برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).fr_FR
dc.publisherUB1fr_FR
dc.subjectالموارد البشريةfr_FR
dc.subjectالتسويق الداخليfr_FR
dc.subjectالرضا الوظيفيfr_FR
dc.subjectالخدمةfr_FR
dc.subjectالجودةfr_FR
dc.subjectجودة الخدمةfr_FR
dc.subjectالزبونfr_FR
dc.subjectرضا الزبونfr_FR
dc.subjectمؤسسة إتصالات الجزائرfr_FR
dc.subjectمؤسسة بريد الجزائرfr_FR
dc.titleتكامل أنشطة التسويق الداخلي و إدارة جودة الخدمات و أثره على رضا الزبونfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخدميةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Sciences commerciales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ec ناصر الدين بن أحسن.pdffichier PDF21,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.