Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5555
Titre: العنف المدرسي وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Autre(s) titre(s): School violence and its relationship to social isolation among secondary school students
Auteur(s): زريول, مونية
محدب, رزيقة
Mots-clés: مرحلة الثانوية؛مرحلة المراهقة
العنف المدرسي
ضحايا العنف
العزلة الاجتماعية
Date de publication: déc-2022
Editeur: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر-
Collection/Numéro: 07;03
Résumé: هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية واعتمدنا على المهج الوصفي، واخترنا عينة ب قصدية والمتمثلة في تلاميذ ضحايا العنف بالسنة الأولى والثانية والثالثة ثانوي، وذلك بتطبيق مقياس العنف المدرسي من إعداد الباحثة، ومقياس الع الاجتماعية من إعداد محمد مسعد عبد الواحد مطاوع أبو رياح (2006) بعد التحقق من صدقها وثباتها، وبحساب معامل الارتباط بيرسون تم التوصل إلى النتيجة التالية - وجود علاقة دالة إحصائية بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. The study aimed to know the relationship between school violence and social isolation among secondary school students, and we relied on the descriptive approach. Abdul Wahed Mutawa Abu Riah (2006) after verifying its validity and stability, and by calculating the Pearson correlation coefficient, the following result was reached: - There is a statistically significant relationship between school violence and social isolation among secondary school students.
Description: 03مجلة الدراسات السيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5555
ISSN: 2602-554x
Collection(s) :مجلة دراسات في سيكولوجيةالانحراف

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
02.pdf03مجلة الدراسات السيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد241,48 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir
02.pdf03مجلة الدراسات السيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد241,48 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.