Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5533
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشنتي, محمود-
dc.contributor.authorطالبي, محمد الطاهر-
dc.date.accessioned2023-05-25T12:18:10Z-
dc.date.available2023-05-25T12:18:10Z-
dc.date.issued2022-01-15-
dc.identifier.citationشنتي محمود، طالبي محمد الطاهر، التوازن بين جوانب التكوين في برامج التكوين الأولي لأساتذة الرياضيات بالجزائر وكبيك-دراسة مقارنة، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 22، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 30، جانفي 2022، ص-ص: 1195-1208fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5533-
dc.description.abstractنقدم في هذه العمل دراسة حول التكوين الأولي لأساتذة الرياضيات لطور التعليم المتوسط في كل من الجزائر وكبيك والذي ركزنا فيه بالخصوص على نوعية التوازن المؤمن بين جوانب التكوين (التخصصي؛ التربوي-الديداكتيكي؛ المهني)، والغرض الاستفادة من فهم مزايا النظام الكبيكي حول تأمين التوازن المناسب بين جوانب التكوين، وهذا لتقديم بعض الارشادات للمساهمة في تطوير برنامج التكوين الجزائري. هذا العمل عبارة عن دراسة تحليلية مقارنة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي كونه یتماشى مع طبيعة الموضوع، حيث نحلل مضمون مجموعة من الوثائق والمستندات ثم نقارنها. وفي الختام وفي محاولة منا لفهم أوجه التشابه والاختلاف بين نوعية التوازن الموجود بين كلا النظامين، خلصنا إلى أن برنامجي التكوين الكبيكي يوازن بين جوانب التكوين الثلاثة، في حين أن البرنامج التكوين الجزائري اهمل جانبين اثنين (التربوي-الديدكتيكي؛ المهني) لحساب الجانب الثالث (التخصصي). In this work, we present a study on the initial training of mathematics teachers for the intermediate education stage in Algeria and Quebec, in which we focused specifically on the quality of the appropriate balance between the aspects of training (specialized, educational-deductive, and Professional), and the purpose of benefiting from an understanding of the advantages of the Quebec system on securing the appropriate balance Among the aspects of training, this is to provide some guidance to contribute to the development of the Algerian training program. This work is a comparative analytical study, the descriptive and analytical approach was used as it is consistent with the nature of the topic, where we analyze the content of a group of documents and documents and then compare them. In conclusion, and in our attempt to understand the similarities and differences between the quality of the balance that exists between both systems, we concluded that the Cuban training programs balance between the three aspects of training, while the Algerian training program neglected two aspects (educational - deductive; Professional) for the third (specialist) aspect.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 22، العدد 1;-
dc.subjectالتكوين الأوليfr_FR
dc.subjectأساتذة الرياضياتfr_FR
dc.subjectجوانب التكوينfr_FR
dc.subjectالتوازنfr_FR
dc.titleالتوازن بين جوانب التكوين في برامج التكوين الأولي لأساتذة الرياضيات بالجزائر وكبيك-دراسة مقارنةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01 خاص



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.