Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5204
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن حسن, نورة-
dc.date.accessioned2023-05-11T07:29:22Z-
dc.date.available2023-05-11T07:29:22Z-
dc.date.issued2010-12-01-
dc.identifier.citationنورة بن حسن، مقاصد التفاضل وأثره على العمران من خلال القرآن الكريم دراسة في التفسير الموضوعي التجميعي، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 12، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 14، ديسمبر 2010، ص-ص: 449-460.fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5204-
dc.description.abstractمما يلفت الانتباه تفاضل الأفراد والمجتمعات والدول على اختلاف الأزمنة والأمكنة، وتفاوتهم في الأرزاق والمواهب المختلفة، في شتى الميادين؛ العلمية والعمرانية والعسكرية وغيرها، حيث يفضل بعضهم بعضا، فتعيش بعض الدول لاسيما الكافرة التطور المذهل، والثراء الفاحش، وتعاني أغلب الدول المسلمة الفقر والفاقة والمجاعات وشدة الحاجة، ويرفل البعض في النعم المختلفة إلى حد الإسراف الذي لا يعرف الحدود، ويتطلع البعض الآخر إلى سد رمق الجوع دون أن نجد الفرق في الإمداد بين المؤمنين والكافرين. فلماذا هذا التفاضل بين الدول والأفراد ؟ وما أثره على العمران؟ يمكن الإجابة عن ذلك من خلال استقراء القرآن الكريم، وجمع ما ورد في هذا الموضوع من آيات، ودراستها وفق منهج التفسير الموضوعي التجميعي. وتفرض طبيعة هذا الموضوع الوقوف أولا عند تحديد مفهوم الرزق في اللغة والاصطلاح ثم بيان مقاصد التفاضل، وتذييل الموضوع بخاتمة تتضمن أهم النتائج المتوصل إليهاfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 12، العدد 1;-
dc.subjectمقاصدfr_FR
dc.subjectالتفاضلfr_FR
dc.subjectالتفسير الموضوعيfr_FR
dc.subjectالعمرانfr_FR
dc.subjectالقرآن الكريمfr_FR
dc.subjectالتفسير الموضوعي التجميعيfr_FR
dc.titleمقاصد التفاضل وأثره على العمران من خلال القرآن الكريم دراسة في التفسير الموضوعي التجميعيfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.