Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5096
Titre: توجيه مناهج التربية والتعليم لتحقيق مقاصد خلق الإنسان
Auteur(s): فلوسي, مسعود
Mots-clés: توجيه المناهج
التربية
التعليم
مقاصد
خلق الإنسان
Date de publication: 30-sep-2019
Editeur: مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1
Référence bibliographique: مسعود فلوسي، توجيه مناهج التربية والتعليم لتحقيق مقاصد خلق الإنسان، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 19، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 22، سبتمبر 2019، ص-ص: 9-36
Collection/Numéro: المجلد 19، العدد 1;
Résumé: ملخص: يعالج هذا البحث موضوعا مهما جدا، يتمثل في توجيه مناهج التربية والتعليم بما يخدم تحقيق مصالح خلق الإنسان، فالله عز وجل خلق الإنسان لمقصد عام كلي ومقاصد فرعية، وحتى تتحقق للإنسان السعادة في الدنيا والآخرة لابد أن تتناغم حياته في مجالاتها كلها مع هذه المقاصد. وبما أن التربية والتعليم هما المسؤولان عن تكوين الإنسان وغرس المفاهيم والمبادئ في عقله وروحه، فلابد أن يراعى في وضع مناهجهما أن تتوفر على كل الشروط المطلوبة لتحقيق هذه الغاية. Abstract: This research deals with a very important subject, which is to guide the curricula of education in order to serve the interests of human creation, God Almighty created man for a general purpose and holistic sub-purposes, and even to achieve happiness in this world and the Hereafter must harmonize his life in all areas with these purposes. Since education and pedagogics are responsible for the formation of man and the implantation of concepts and principles in his mind and spirit, it must be taken into account in the development of their programs to meet all the conditions required to achieve this end.
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5096
ISSN: 1112-4350
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
توجيه مناهج التربية والتعليم لتحقيق مقاصد خلق الإنسان.pdf631,63 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.