Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4938
Titre: الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية
Auteur(s): مرعوش, إكرام
Mots-clés: الإعلان
الإعلان التلفزيوني
سلوك المستهلك
الاستهلاك
Date de publication: 1-déc-2015
Editeur: مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1
Référence bibliographique: إكرام مرعوش، الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 15، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 18-17، ديسمبر 2015، ص-ص: 181-196.
Collection/Numéro: المجلد 15، العدد 1;
Résumé: الملخص: يعتبر الإعلان التلفزيوني الوسيلة الإعلانية الأكثر رواجا والأكثر فاعلية من غيرها من الوسائل الأخرى. فإلى جانب كونه وسيلة متكاملة تجمع بين الصوت والصورة، فهو أيضا يصل إلى جميع فئات المجتمع دون تمييز ودون حواجز، ولهذا السبب تزايد إقبال المعلنين على التلفزيون للإعلان عن منتجاتهم باستخدام مختلف الأساليب المعتمدة في التلفزيون لإقناع وتوجيه المشاهدين نحو استهلاك منتجاتهم . وفي المقابل، وفي ظل انفتاح القنوات الفضائية على العالم بأسره، وجد المشاهد نفسه أمام زخم هائل من الإعلانات بكل أنواعها وأهدافها سواء استطاع تجنبها أم لا. وقد تحدث هذه الإعلانات آثارا إيجابية وسلبية في سلوك المشاهد سواء تعلق الأمر بعملية شراء المنتوجات المعلن عنها، أو بتغيير العادات الاستهلاكية نحو الأحسن أو الأسوأ. ولهذا تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الأثر الذي يحدثه الإعلان التلفزيوني سواء في تغيير الرغبات والعادات الاستهلاكية أو في سلوك المشاهد عند اقتنائه لمختلف المنتجات. Abstract The televised advertising is considered to be the most common and the most effective means when compared to others; besides being a means that brings together between sound and pictures, it also can reach all categories of society with no distinction or barriers. For this reason, advertisers are increasingly rush to television to advertise their products, using different methods to convince and direct viewers to consume their products. By contrast, and in light of spatial channels openness over the world, the viewers have found themselves in front of enormous number of different adverts, whether they can avoid them or not, these adverts may cause positive or negative effects on consumers behavior, whether the matter is concerned with buying the advertised products or changing consumption habits towards better or worse. This paper aims at showing the affect caused by televised advertising, on changing desires and consumption habits and on the viewers behavior when buying different products.
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4938
ISSN: 1112-4350
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية.pdf158,76 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.