Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4904
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجغروري, كمال-
dc.date.accessioned2023-04-25T07:45:09Z-
dc.date.available2023-04-25T07:45:09Z-
dc.date.issued2016-12-01-
dc.identifier.citationكمال جغروري، سياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول "ولاية بسكرة نموذجاً"، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 16، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 19، ديسمبر 2016، ص-ص: 355-372.fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4904-
dc.description.abstractالملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تناول آليات الإصلاحات التي شهدها قطاع التعليم العالي في الجزائر متمثلة في الانخراط ضمن السياق العالمي للتعليم العالي، أو ما يصطلح عليه بنظام: ليسانس، ماستر، دكتوراه [ل. م. د]، ومحاولة النظر إلى هذه الهيكلة الجديدة في التعليم العالي نظرة إبستيمولوجية بعد مرور أكثر من عشر سنوات على تطبيقه، كما تسعى الدراسة إلى تناول خصائص هاته الهيكلة الجديدة سواء من حيث عروض التكوين أو المسارات المتاحة للطلبة أو من حيث المخرجات ومدى تناغمها مع برامج التشغيل المتاحة، ومن ثم التطرق إلى سياسات وبرامج التشغيل المحلية سواء كانت تلك المعتمدة على دعم المبادرات الذاتية من خلال المقاولاتية من جهة، أو تلك الممولة من قبل الدولة والموجهة لحاملي الشهادات وهذا في إطار التوظيف في الوظيفة العمومية. Résumé Cette étude visait à aborder les réformes du secteur de l'enseignement supérieur en Algérie représentés dans l'engagement dans le contexte global de l'enseignement supérieur, ou ce qui est appelé système : Licence, Master, doctorat [L. M. D], et essayer de regarder cette nouvelle structure supérieure regard ibstimologique et ce, après plus de dix ans après l'application, comme l'étude a travaillé pour retrouver les caractéristiques de ces circonstances, la nouvelle structure à la fois en termes d'offres de configuration ou de pistes disponibles pour les étudiants et en termes de résultats et la mesure de la compatibilité avec les pilotes disponible, puis aborder les politiques de la section locale et les pilotes si ceux qui dépendent de l'appui des initiatives individuelles dans le cadre de cette une part entrepreneuriale, ou étaient ceux qui sont financés par l'Etat et dirigé aux titulaires de certificats et ce, dans l'emploi dans le cadre du fonction public.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 16، العدد 1;-
dc.subjectسياسات التعليم والتشغيلfr_FR
dc.subjectولاية بسكرةfr_FR
dc.titleسياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول "ولاية بسكرة نموذجاً"fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول _ولاية بسكرة نموذجاً_.pdf604,01 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.