Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4778
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorفحلة, حسن رمضان-
dc.date.accessioned2023-04-17T11:45:52Z-
dc.date.available2023-04-17T11:45:52Z-
dc.date.issued2008-12-01-
dc.identifier.citationحسن رمضان فحلة، أثر السنة النبوية في توجيه العلوم التربوية والاجتماعية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 10، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 12، ديسمبر 2008، ص-ص: 139-178fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4778-
dc.description.abstractجاءت السنة النبوية، توضح وتبين ما جاء في القرآن الكريم لقوله تبارك وتعالى: "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم" النحل: 44. وفيها بيان تشريعات وآداب أخرى سواء كانت مستنبطة من القرآن الكريم، أو بما يراه من المعاملات والأخلاق التي تستقيم عليها حياة الناس، فكان عليه الصلاة والسلام مربيا عظيما فذا. وكان عليه الصلاة والسلام يراعي حاجات الطفولة، وطبيعتها، مهتما بالفروق الفردية فيما بين الأطفال مع الاستفادة من مواهبهم واستعداداتهم وطبائعهم. وفي الوقت نفسه انصب اهتمامه على ما عند الشباب من غرائز وميول ليقيمها على الواقعية والمثالية خشية الانحراف والضلال، كما أنه اهتم ببقية عناصر المجتمع المرأة والرجل على حد سواء، وعلاقة كل منهم بالله والإسلام والنفس والحياة والكون. وبذلك جعلت السنة النبوية الإنسان مدار العملية التربوية من المهد إلى اللحد، مقدمة المنهج التربوي المتسم بالتكامل والشمولية والواقعية والمثالية.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 10، العدد 1;-
dc.subjectالسنة النبويةfr_FR
dc.subjectأثر السنةfr_FR
dc.subjectتوجيهfr_FR
dc.subjectالعلوم التربويةfr_FR
dc.subjectالعلوم الاجتماعيةfr_FR
dc.subjectالتوجيه التربويfr_FR
dc.subjectالتوجيه الاجتماعيfr_FR
dc.titleأثر السنة النبوية في توجيه العلوم التربوية والاجتماعيةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أثر السنة النبوية في توجيه العلوم التربوية والاجتماعية.pdf2,55 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.