Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4545
Titre: نحو استراتيجية فعالة لإرساء مبادئ التميز التربوي
Auteur(s): بن سبتي, أسماء
رحالي, صليحة
Mots-clés: استراتيجية
إرساء
مبادئ
التميز
التربوي
Date de publication: 1-jui-2020
Editeur: جامعة باتنة 1
Résumé: هدفت الدراسة من خلال المنهج الوصفي الكشفي، والأسلوب الاستنباطي إلى إرساء دعائم ومبادئ التميز التربوي سواء من خلال الفلسفة والأهداف، والمناهج وإعداد المعلم المتميز، وكذا الوقوف على أهم آليات واستراتيجيات التميز التربوي وأساليبه للتعرف على أسباب الخلل الأسلوبي والمنهجي في التربية والتعليم، بغية إعداد جيل متكامل البناء، معرجة في كل ذلك على جوانب أصالة وتميز التربية الإسلامية، وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية التربوية الراهنة، وبذلك كشفت الدراسة عن نتائج هامة منها ضرورة موازاة المناهج والأهداف والفلسفة التربوية لبلادنا لهوية ورؤية ومبادئ الأمة لأجل تحقيق التوازن والاستقرار، بما ينجب الإنسان الصالح، المتوازن، والمتكامل، ويعده للحياة . The study aimed to establish the principles of educational excellence through the philosophy, objectives, curricula and educational environment, and the most important mechanisms of educational excellence to identify the imbalance in education, highlighting the aspects of the excellence of Islamic education, and how to benefit from them now, and revealed important results such as the necessity of approving the curricula, objectives and educational philosophy of our country The nation to balance and stability, and to take out the good, balanced and integrated human, and prepare for life, and stressed the integration of the units of society, and called for the enrichment of the educational medium by successful educational methods, Calendar, application, and creativity..
Description: المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 2, Pages 399-419 2020-06-30
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4545
ISSN: 2543-375X
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
نحو استراتيجية فعالة لإرساء مبادئ التميز التربوي.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 2, Pages 399-419 2020-06-301,3 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.