Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4513
Titre: ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال
Auteur(s): الزهرة, الأسود
Mots-clés: ميول.
أطفال روضة
أنشطة تربوية
مربيات
Date de publication: 1-jan-2020
Editeur: جامعة باتنة 1
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية من وجهة نظر عينة من المربيات، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الاستكشافي، وتكوّنت العينة من(80) مربية، تمّ اختيارها بطريقة عرضية، وقد بيّنت النتائج أنّ ميول الأطفال قد تركّزت في نشاط الرسم، ونشاط القصة، ونشاط التربية البدنية، كمراتب أولى، أما نشاط الطلاء ونشاط الألعاب التركيبية، فقد تحصلا على المرتبتين الأخيرتين، كما تمّ تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تنمية الميول لدى الأطفال. This study aims at detecting the tendencies of kindergarten children towards educational activities from the point of view of a sample of educators, the researcher has used the descriptive exploratory process, and the sample consisted of(80) educators, which was selected in a Accidental way, the results have showed that the children’s tendencies have been concentrated in the drawing activity. The story activity and the physical education activity, as the first ranks, but the painting activity as well as the synthetic games activity, have obtained the last two ranks. Lastly, some suggestions were made so that would contribute to the development of children's tendencies.
Description: المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 1, Pages 592-615 2020-01-20
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4513
ISSN: 2543-375X
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 1, Pages 592-615 2020-01-20849,55 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.