Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4507
Titre: دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية
Auteur(s): هطال, زهر اليوم
حيقون, أسامة
Mots-clés: المواطنة
المدرسة الجزائرية
القيم
البرامج
التربوية
Date de publication: 1-jan-2020
Editeur: جامعة باتنة 1
Résumé: نتحدث في هذا المقال على أهم الأسس التي تستند إليها المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة و إرساء مبادئ الوطنية، من أجل تكوين جيل واع متشبع بالروح الوطنية، وفق أسس متينة. إذ تعتبر المدرسة الفضاء الخصب لتكوين الفرد وفق الأطر التي ترسمها الخطوط العريضة للمناهج التربوية، لذلك وجب على الدولة الجزائرية ابتكار برامج تربوية تتماشى مع المقومات الفكرية والاجتماعية للمواطن وقد توصلنا إلى هذه النتائج من خلال إتباعنا للمنهج الوصفي التحليلي، الذي ساعدنا على تتبع القيم التي حاولت المدرسة الجزائرية بثها في المواطن. In this article, we discuss the most important foundations on which the Algerian school is based on the consolidation of the values of citizenship and the establishment of the principles of patriotism in order to form an informed generation saturated with national spirit on solid foundations. As the school is fertile space for the formation of the individual according to the frameworks outlined by the outlines of educational curricula. Therefore, the Algerian state has to devise educational programs that are in line with the intellectual and social components of the citizen. We reached these results by following the analytical descriptive approach that helped us to follow the values that the Algerian school tried to transmit in the citizen
Description: المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 1, Pages 450-464 2020-01-20
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4507
ISSN: 2543-375X
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 1, Pages 450-464 2020-01-20655,83 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.