Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4009
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorباديس, لونيس-
dc.contributor.authorحداد, نريمان-
dc.date.accessioned2023-03-21T20:29:31Z-
dc.date.available2023-03-21T20:29:31Z-
dc.date.issued2016-01-01-
dc.identifier.issn2543-375X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4009-
dc.descriptionالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 1, Numéro 1, Pages 215-240 2016-01-01fr_FR
dc.description.abstractتسعى هذه الدراسة لتسليط الضوء على آثار صفحة من صفحات موقع الفايس بوك التي تعتبر من أكثر الصفحات تصفحا ومتابعة و هي صفحة "ثقف نفسك" والتي يرجع سبب اختيارها دون الصفحات الأخرى إلى العدد الكبير من المعجبين والمهتمين بالمعلومات الغزيرة التي توفرها في مختلف المجالات الثقافية والطبية والعلمية والاجتماعية والترفيهية..... إلى غير ذلك. وعلى اعتبار أن الثقافة بمفهومها الواسع تشتمل على كل من العادات والتقاليد والدين والقيم والمعاملات والسلوك...وغيرها، ارتأيت أن أهتم بالآثار الثقافية لصفحة "ثقف نفسك"، حيث سأقوم في دراسة الآثار الثقافية لهذه الصفحة على الطلبة الجامعيين الجزائريين دراسة ميدانية، بالاعتماد على نظرية الحتمية القيمية في الإعلام للمفكر الجزائري "عبد الرحمان عزي" كمدخل نظري لهذه الدراسة بإتباع منهجية عزي عبد الرحمان في ضبط و صياغة الأداة واستخدام برنامج الإحصاء SPSS في تبويب وتفريغ البيانات .fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة1fr_FR
dc.subjectالثقافة ،fr_FR
dc.subjectالأثر،fr_FR
dc.subjectالآثار الثقافيةfr_FR
dc.subjectالطلبة الجامعيينfr_FR
dc.titleصفحة ثقف نفسك الفايسبوكية والطلبة الجامعيين الجزائريين - دراسة في الآثار الثقافية من منظور الحتمية القيمية -fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صفحة ثقف نفسك الفايسبوكية والطلبة الجامعيين الجزائريين - دراسة في الآثار الثقافية من منظور الحتمية القيمية -.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 1, Numéro 1, Pages 215-240 2016-01-01372,96 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.