Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3749
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوراس, وفاء-
dc.date.accessioned2022-12-21T07:55:20Z-
dc.date.available2022-12-21T07:55:20Z-
dc.date.issued2022-07-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3749-
dc.descriptionمقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد11 العدد 02 ص 308-317fr_FR
dc.description.abstractلطالما كان نظام التعليم العالي والبحث العلمي بشتى الجامعات وفق النمط التقليدي (الحضوري). لكن بعد ظهور جائحة كورونا (كوفيد19) وجدت مؤسسات التعليم العالي نفسها امام خياريين لا ثالث لهما: إما أن تتبني أنماطا جديدة للتعليم ومواصلة العملية التعليمية أو تعليق الدراسة وتوقفها. وضمانا لاستمرار العملية التعليمية، كان لزاما عليها الانصراف إلى استخدام تكنولوجيا الاتصال وتقنيات التحاضر عن بعد. جدير بالذكر أن كل جامعة من جامعات العالم خاضت غمار تجربة فريدة من نوعها في ظل أزمة الكوفيد-19؛ وعليه تهدف دراستنا هذه إلى إبراز دور وأهمية التعليم عن بعد والبرهان على قدرة الجامعات في استخدام التكنولوجيا الحديثة في السياق التعليمي. كما تتطرق الدراسة لمزايا وعيوب التعليم عن بعد، ومناقشة التقنيات الجديدة التي يتم من خلالها تطبيق هذا النمط من التعليم. وضرورة النظر إلى هذه الجائحة كفرصة لا كونها تهديد محض وجب استغلالها بما ينعكس إيجابا على قطاع التعليم العالي كضمان لاستمرار عجلة التعليم سواء في زمن الاوبئة أو ما بعدها.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالمجلة الجزائرية للأمن والتنميةfr_FR
dc.relation.ispartofseries11/02;-
dc.subjectالتعليم العالي والبحث العلميfr_FR
dc.subjectتكنولوجيا الاعلام والاتصالfr_FR
dc.subjectالتعليم عن بعدfr_FR
dc.subjectفيروس كورونا كوفيد-19fr_FR
dc.titleفعالية التعليم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي في ظل جائحة كوفيد19fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
فعالية التعليم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي في ظل جائحة كوفيد19.pdffichier pdf776,69 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.