Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3544
Titre: الحوار التربوي ودوره في الالتزام بقواعد الحياة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الفاعلين التربويين
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية لعينة من ثانويات مدينة سطيف
Auteur(s): بن بعطوش, احمد عبد الحكيم
قوميدي, الصديق
Mots-clés: الحوار التربوي
المرحلة الثانوية
الفاعلون التربويون
قواعد الحياة المدرسية
Date de publication: 1-jan-2021
Editeur: المجلة الجزائرية للأمن والتنمية
Collection/Numéro: 10/01;
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن دور الحوار التربوي في التزام التلاميذ بقواعد الحياة المدرسية من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي بمدينة سطيف خلال الموسم الدراسي 2019/2020، حيث تكونت عينة الدراسة من (75) فاعل تربوي موزعين بين المديرين، النظار، مستشاري التوجيه ومستشاري التربية، مشرفي التربية والأساتذة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لتفسير متغيرات الدراسة وتحقيق أهدافها، أين أظهرت النتائج أن أساليب الحوار التربوي التي تمارس في مؤسسات التعليم الثانوي حاليا لا تؤدي بشكل أمثل إلى الالتزام بقواعد الحياة المدرسية. This study attempts to reveal the role of educational dialogue in students’ adherence to the rules of school life from the viewpoint of educational actors in high school education institutions in Setif during the academic year 2019/2020. The study sample consists of 75 educational actors distributed among principals, assistant principals, guidance counselors, educational counselors, educational supervisors, and teachers. Also, we opted for the descriptive approach to explain the variables of the current study and achieve its goals. The obtained results reveal that the current educational dialogue methods practiced in the high school education institutions do not optimally lead to the adherence to the rules of school life.
Description: مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد 10 العدد 01 ص 673-686
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3544
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.