Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2993
Titre: وأثرها على تحسين جودة الخدمة (scrm) إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية
Autre(s) titre(s): دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس
Auteur(s): حساني, رقية
موسلي, طيب
Mots-clés: إدارة علاقات الزبائن
إدارة علاقات الزبائن الإجتماعية
جودة الخدمة
شبكات التواصل الإجتماعي
Customer relationship management
Social customer relationship management
Service quality
Social media
Date de publication: 10-nov-2021
Editeur: khazzartech الإقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 11/02;
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات حيث طبقت على عينة عشوائية بلغت 362 متعاملاً من زبائن مؤسسة موبيليس، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم الاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V.26)). وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها وجود تأثير ذات دلالة إحصائية لإدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة بأبعادها الخمسة (الملموسية، الموثوقية، الاستجابة، الأمان، التعاطف). This study aims to identify the impact of social customer relationship management on service quality. To achieve the objective of the study, a questionnaire was prepared as a data collection tool that was applied to a random sample of 362 clients of Mobilis, to address the study hypotheses, the Statistical Package for Social Sciences (SPSS V.26) program was used. The study concluded that there is a statistically significant effect of social customer relationship management on service quality in its five dimensions (tangibles, reliability, responsiveness, assurance, empathy).
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 11 العدد 02 ص 142-168
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2993
Collection(s) :العدد 02



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.