Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2881
Titre: المزيج التسويقي الأخضر كأداة لتحقيق الميزة التنافسية البيئية
Auteur(s): شراد, ياسين
Mots-clés: المؤسسة الاقتصادية
التسويق الأخضر
الميزة التنافسية البيئية
المزيج التسويقي الأخضر
Date de publication: 31-jui-2019
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 09/01;
Résumé: احتلت القضية البيئية أهمية كبيرة نظرا للاهتمام العالمي بها منذ عقد الستينات من القرن الماضي، وهذا نتيجة زيادة الوعي البيئي في السنوات الأخيرة لدى المستهلكين و المؤسسة الاقتصادية على وجه العموم. وانسجاما مع هذا التطور والاهتمام، ظهر مفهوم التسويق الأخضر الذي يعتبر كامتداد و استمرار لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للتسويق،حيث جاءت هذه الورقة البحثية لتسليط الضوء على الكيفية التي تتمكن من خلالها المؤسسة الاقتصادية في تحقيق الميزة التنافسية البيئية من خلال اعتمادها على المزيج التسويقي الأخضر. الكلمات المفتاحية: المؤسسة الاقتصادية; التسويق الأخضر; الميزة التنافسية البيئية; المزيج التسويقي الأخضر. The environmental issue has assumed great importance because of its global interest since the sixties of the latest century, as a result of increased environmental awareness in recent years among consumers and the economic business in general. In line with this development and interest, the concept of green marketing has emerged as an extension and continuation of the concept of social responsibility for marketing, this research paper to highlight how the economic business can achieve of Competitive environmental advantage through its reliance the green marketing mix. Key words: Economic business, green marketing, Competitive environmental advantage, green marketing mix.
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 09 العدد 01 ص 261-271
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2881
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المزيج التسويقي الأخضر كأداة لتحقيق الميزة التنافسية البيئية.pdffichier pdf868,78 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.