Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2868
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبحري, اميرة-
dc.date.accessioned2022-11-13T07:55:13Z-
dc.date.available2022-11-13T07:55:13Z-
dc.date.issued2019-07-31-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2868-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 09 العدد 01 ص 44-57fr_FR
dc.description.abstractتعد العلامات التجارية إحدى الوسائل التي تميز كل منتج عن غيره وبالتالي تجنب المستهلك أعمال التضليل وتكسبه الثقة في المنتج. ونظرا لهذه القيمة أصبحت عرضة للاعتداء عليها لاسيما عن طريق أفعال التقليد. وقد انتشرت ظاهرة تقليد العلامات التجارية دوليا وتوسعت بشكل كبير حتى أصبحت تشكل أساس قيام الاقتصاديات الموازية. وتعتبر الجزائر واحدة من الدول التي تعاني من هذه استفحال هذه الظاهرة بشكل كبير. وعليه تهدف هذه الدراسة للبحث في ظاهرة تقليد العلامات التجارية وحجمها في الجزائر وما لها من أبعاد سلبية على الاقتصاد والمستهلكين، وتقييم مختلف الإجراءات المتخذة للحد من آثارها.. Abstract Trademarks are one of the methodes that help to distinguish each product from another, so consumers can avoid misleading between the different trademarks and to gain confidence in the product. Because of this value, trademarks have become a target of imitation which spread in many countries and has expanded considerably to become the basis for parallel economies. Algeria is one of the countries that suffer from this phenomenon, Therefore, this study aims to discuss the imitation of Trademarks in Algeria ,its negative effects on the economy and consumers and to evaluate the various procedure which is taken to reduce this phenomenon.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries09/01;-
dc.subjectعلامة تجاريةfr_FR
dc.subjectتقليد العلامة التجاريةfr_FR
dc.subjectسوق موازيfr_FR
dc.subjectBrandfr_FR
dc.subjectimitation brandfr_FR
dc.subjectparallel marketfr_FR
dc.titleظاهرة تقليد العلامات التجارية و حجمها في الجزائرfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ظاهرة تقليد العلامات التجارية و حجمها في الجزائر .pdffichier pdf987,6 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.