مساهمة تبني المنظمات للتسويق الأخضر في دعم أخلاقيات البيئة
Loading...
Date
2018-12-15
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
khazzartech الاقتصاد الصناعي
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مدى مساهمة تبني المنظمات للتسويق الأخضر في دعم أخلاقيات البيئة، حيث أن العديد من المنظمات تجهل فوائد التسويق الأخضر والتي من أبرزها نذكر: ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وخفض مستويات التلوث البيئي، تجنب إثارة جمعيات البيئة وحماية المستهلك، توطيد المنظمة لعلاقاتها مع عملائها الحاليين وكسب عملاء جدد، وعليه فإن بتبني التسويق الأخضر تحترم المنظمة الكثير من المعايير التي يجب إتباعها في عملية التسويق والتي تدعى بأخلاقيات التسويق ومن ذلك تسويق منتجات خضراء، منع أو التخفيض من التلوث أثناء مختلف مراحل عملية التسويق. The aim of this study is to clarify the extent to which organizations adopt green marketing in supporting environmental ethics. Many organizations are unaware of the benefits of green marketing. These include: rationalizing the consumption of natural resources, reducing environmental pollution levels, avoiding environmental associations and protecting consumers; And therefore the adoption of green marketing, the organization respects many of the criteria that must be followed in the marketing process called marketing ethics, including the marketing of green products, prevent or reduce pollution during the various stages of the marketing process.
Description
مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 04 ص 98-110
Keywords
التسويق الأخضر, التلوث البيئي, المنتجات الخضراء, الزبون الأخضر, الإعلان الأخضر, التغليف الأخضر, الملصق الأخضر, green marketing, environmental pollution, green products, green customer, green advertising, green packaging, green label