Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2843
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن نوي, راضية-
dc.contributor.authorبن زيان, إيمان-
dc.date.accessioned2022-11-09T08:07:31Z-
dc.date.available2022-11-09T08:07:31Z-
dc.date.issued2018-06-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2843-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 03 ص 240-257fr_FR
dc.description.abstractنهدف من خلال هذه الدراسة للتطرق لواقع تطبيق عمليات الاستراتيجية التسويقية في الوكالات السياحية، كونها تساعد على انتقاء أفضل الخيارات الإستراتيجية وترشيد القرارات التسويقية للمنظمة لتحقيق الميزة التنافسية من خلال تعريف أكثر دقة للسوق وفهم الإدارة للزبون مما يسهل عملية الرقابة وتقييم الأداء على النشاط التسويقي. تم الاعتماد على دراسة تطبيقية من خلال استبانة موجهة إلى عينة من الوكالات السياحية في مدينة باتنة، لتحليل اتجاهاتهم حول تطبيقهم لعمليات الاستراتيجية التسويقية. توصلت النتائج الى أن الوكالات السياحية محل الدراسة تطبق عمليات الاستراتيجية التسويقية لكن ليس بالمستوى المطلوب. Nous visons à travers cette étude à l’analyse des enjeux de l'application des opérations de stratégie marketing qui permettent de sélectionner les meilleurs choix stratégiques et de rationaliser les décisions marketing de l'organisation pour obtenir un avantage concurrentiel grâce à une définition plus fidèle du marché et à la compréhension de la gestion du client, ce qui facilite le suivi et l'évaluation de la performance marketing. L'étude est basée sur un questionnaire adressé à un échantillon d'agences touristiques dans la ville de Batna, pour analyser la mise en œuvre des processus de stratégie de marketing. Les résultats ont montré que les agences de tourisme étudiées appliquaient les opérations de stratégie de marketing mais pas au niveau requis.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries08/03;-
dc.subjectالاستراتيجية التسويقيةfr_FR
dc.subjectالتجزئة السوقيةfr_FR
dc.subjectالاستهدافfr_FR
dc.subjectالتموقعfr_FR
dc.subjectstratégie marketingfr_FR
dc.subjectsegmentation du marchéfr_FR
dc.subjectciblagefr_FR
dc.subjectlocalisationfr_FR
dc.titleواقع تطبيق عمليات الاستراتيجية التسويقية (التجزئة/الاستهداف/التموقع) في الوكالات السياحيةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لعينة من الوكالات السياحية لمدينة باتنةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 03 خاص



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.