Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2838
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعاش, سهام-
dc.contributor.authorلحول, سامية-
dc.date.accessioned2022-11-09T07:51:38Z-
dc.date.available2022-11-09T07:51:38Z-
dc.date.issued2018-06-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2838-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 03 ص 211-224fr_FR
dc.description.abstractبهدف البحث إلى إبراز مساهمة معالجة بيانات الزبائن المجمعة من البيئة التقليدية وبيئة الانترنت في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمال. وذلك بفضل مجموعة من البرمجيات التي لها القدرة على جمع، تخزين، تنظيم، تحليل، واستخدام البيانات، ما يحسن من سيرورة إدارة علاقات الزبائن. وأظهرت النتائج المستخلصة دور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون، حيث يساهم جمع البيانات في تشكيل قاعدة البيانات، والحصول على نموذج دائم وآلي لمعرفة الزبون. ويسمح تخزين وتنظيم البيانات بالوصول السهل والسريع إلى المعلومات، ويساعد تحليل البيانات بتقديم المنتجات حسب الطلب لتحقيق رضا الزبائن وولائهم. The aim of this paper is to highligh the contribution of processing of collection customer data from the traditional environment and the internet environment to the CRM in business organization, usin a set of software that has the ability to collect, store, organize, analyze, and use data, wich improves the process of CRM. The results revealed the important role of data processing in CRM, where, data collection contributes to the formation of the database, and the acquisition of a permanent and automated model for customer knowledge. Data storage and organization allow quick and easy access to informations, and data analysis helps deliver customized products to achieve customer satisfction and loyality.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries08/03;-
dc.subjectإدارة علاقات الزبونfr_FR
dc.subjectمعالجة البياناتfr_FR
dc.subjectمنظمات الأعمالfr_FR
dc.subjectCustomer Relationship Managementfr_FR
dc.subjectData Processingfr_FR
dc.subjectBusiness Organizationsfr_FR
dc.titleدور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمالfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 03 خاص

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمال .pdffichier pdf1 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.