Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2817
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحذفاني, أمير-
dc.contributor.authorزايد, مراد-
dc.date.accessioned2022-11-08T07:57:25Z-
dc.date.available2022-11-08T07:57:25Z-
dc.date.issued2018-03-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2817-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 02 ص 107-121fr_FR
dc.description.abstractيسعى هذا البحث الى تحديد دور الإبتكار في عناصر المزيج التسويقي في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة الإقتصادية، من خلال الإبتكار في المنتجات وعمليات التسعير والترويج والتوزيع، وهو ما يكسب المؤسسة ميزة تنافسية لها مقارنة بالمؤسسات المنافسة لها. وقد توصلت الدراسة الى تأكيد العلاقة بين الإبتكار في عناصر المزيج التسويقي وتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة، حيث يعتبر الإبتكار في المزيج التسويقي أحد أهم الركائز لبناء وتعزيز القدرة التنافسية لهذه المؤسسات، حيث يمكن المؤسسة من إنتاج منتجات جديدة عالية الجودة وبالسعر المناسب وتسليمها في الآجال المحددة، وهو ما يمنح للمؤسسة إمكانية التقدم بتكاليف أقل، سرعة تسليم المنتجات بوقت أقل، اكتساب سمعة طيبة، وهو ما يعتبر ميزة تنافسية للمؤسسة تدعم مركزها التنافسي. This research seeks to determine the role of innovation in the elements of the marketing mix in achieving the competitive advantage of the economic institution through innovation in products, pricing, promotion and distribution, which gives the institution a competitive advantage compared to its competitors. The study concluded by emphasizing the relationship between innovation in the elements of the marketing mix and achieving the competitive advantage of the enterprise. The innovation in the marketing mix is one of the most important pillars for building and enhancing the competitiveness of these institutions. The company can produce new high quality products at the right price. , Which gives the organization the possibility to progress at lower costs, faster delivery of products in less time, gain a reputation, which is a competitive advantage of the institution supports its competitive position.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries08/02;-
dc.subjectالإبتكارfr_FR
dc.subjectالمنتجfr_FR
dc.subjectالسعرfr_FR
dc.subjectالترويجfr_FR
dc.subjectالتوزيعfr_FR
dc.subjectinnovationfr_FR
dc.subjectproductfr_FR
dc.subjectpricefr_FR
dc.subjectpromotionfr_FR
dc.subjectdistributionfr_FR
dc.titleالابتكار في المزيج التسويقي كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02 خاص

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الابتكار في المزيج التسويقي كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة .pdffichier pdf314,78 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.