Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2798
Titre: أثر التسويق الحسي على السلوك الشرائي للمستهلك
Auteur(s): لخذاري, حسناء
لحول, سامية
Mots-clés: التسويق الحسي
الحواس الخمس
المستهلك
سلوك الشراء
Sensory marketing
the five senses
consumer
buying behavior
Date de publication: 1-mar-2018
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 08/01;
Résumé: تناولنا من خلال هذه الورقة البحثية كيف يمكن للحواس الخمس أن تلعب دورا رئيسيا في تسويق المنتجات و مختلف العلامات التجارية، فالمستهلك غالبا ما ينجذب نحو العلامة التجارية على أساس تجربته الحسية، وتعتبر كل من الحواس البشرية والتجارب الاستهلاكية والأحاسيس في نماذج التسويق الناشئة كظاهرة رئيسية يتم فيها استخدام التسويق الحسي لخلق محركات اللاوعي التي تحدد تصورات المستهلك من المفاهيم المجردة للمنتج كما قد تؤدي هذه المشغلات الحسية إلى توليد ذاتي للمستهلكين لسمات العلامة التجارية (المرغوب فيها) بدلاً من تلك التي يقدمها المعلنون شفهياً، وهذا ما تم تناوله في هذا المقال. In this paper, we discussed how the five senses can play a major role in the marketing of products and brands. Consumers are often attracted to the brand on the basis of their sensory experience. Human senses, consumer experiences and sensations in emerging marketing models are a major phenomenon The use of sensory marketing to create unconscious drives that define consumer perceptions of the abstract concepts of the product. These sensory triggers may also lead to consumer self-generation of brand features (desirable) rather than those provided by advertisers verbally. Ole in this article.
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 01 ص 317-327
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2798
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أثر التسويق الحسي على السلوك الشرائي للمستهلك.pdffichier pdf355,25 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.