Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2783
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوخنوفة, وردة-
dc.contributor.authorبن زيان, إيمان-
dc.date.accessioned2022-11-07T08:34:22Z-
dc.date.available2022-11-07T08:34:22Z-
dc.date.issued2018-03-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2783-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 01 ص 78-99fr_FR
dc.description.abstractالهدف من هذه الدراسة هو التعرف على واقع تطبيق إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية في الوكالات السياحية بمدينة باتنة. وقد تم جمع البيانات من مجتمع الدراسة والمقدر ب 19 وكالة سياحية عن طريق استبانه صممت لأغراض الدراسة، هذه الأخيرة استخدمت الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية لتفسير بياناتها واختبار فرضياتها. وتشير نتائج الدراسة إلى أن الوكالات السياحية محل الدراسة تتوفر على الوسائل الإلكترونية بشكل مناسب إلا أن استخدامها لهذه الوسائل في الاتصال مع الزبائن قليل وبالتالي هناك تطبيق نسبي لإدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية في الوكالات السياحية محل الدراسة. ومن خلال النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات. The purpose of this study is to identify the reality of the application of Electronic Customer Relationship Management in the Travel Agencies in Batna City. Data from the study population, estimated at 19 travel agencies, were collected through a questionnaire designed for the study purposes. The latter used descriptive and inferential statistics methods to interpret their data and to test their hypotheses. The results of the study indicate that electronic means are available in travel agencies under study in an appropriate manner. However, the use of these means to communicate with customers is small and therefore there is a relative application to Electronic Customer Relationship Management in the travel agencies under study. A number of recommendations were presented through the results.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries08/01;-
dc.subjectالوكالات السياحيةfr_FR
dc.subjectE-CRM إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونيةfr_FR
dc.subjectCRM إدارة العلاقة مع الزبونfr_FR
dc.subjectCustomer Relationship Management CRMfr_FR
dc.subjectElectronic Customer Relationship Management E-CRMfr_FR
dc.subjectTravel Agenciesfr_FR
dc.titleواقع تطبيق إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية في الوكالات السياحيةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالوكالات السياحية بمدينة باتنةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.