Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2687
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكيلاني, صونية-
dc.date.accessioned2022-10-26T09:30:15Z-
dc.date.available2022-10-26T09:30:15Z-
dc.date.issued2017-06-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2687-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 07 العدد 02 ص 292-321fr_FR
dc.description.abstractنهدف من خلال هذا الدراسة إلى تسليط الضوء على الخلفية النظرية للمفاهيم المتعلقة بالأداء التسويقي. وواقعه في المؤسسات الاقتصادية بصفة عامة ومجمع صيدال بالجزائر وشركة دار الدواء بالأردن لصناعة الأدوية بصفة خاصة. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها: مستوى الأداء التسويقي في مجمع صيدال بالجزائر وشركة دار الدواء بالأردن اتسما بالتطور الايجابي؛ يسعى كل من مجمع صيدال وشركة دار الدواء إلى تحقيق التفوق أمام المؤسسات المنافسة؛ الأداء التسويقي لشركة دار الدواء بالأردن كان أفضل من مجمع صيدال بالجزائر من خلال الاعتماد على المؤشرات التالية:زيادة الحصة السوقية، تنافسية، زيادة أرباحه، زيادة ولاء الزبائن؛ اقتراح الاستفادة من شركة دار الدواء لتحسين الأداء التسويقي في مجمع صيدال. وعلى ضوء النتائج السابقة قدمت الدراسة عدة اقتراحات أهمها: التحسين المستمر للأداء التسويقي ضرورة ملحة لتحقيق التميز والتفوق؛ ضرورة مسايرة التطورات الحالية بالتركيز على التوجه بالزبون لتحسين مستويات الأداء التسويقي؛ ضرورة استفادة مجمع صيدال من تجربة شركة دار الدواء لتحسين أدائه التسويقي.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries07/02;-
dc.subjectالأداء التسويقيfr_FR
dc.subjectالكفاءةfr_FR
dc.subjectالفعاليةfr_FR
dc.subjectمجمع صيدالfr_FR
dc.subjectشركة دار الدواءfr_FR
dc.titleواقع الأداء التسويقي في المؤسسات الاقتصاديةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة مقارنة بين مجمع صيدال لصناعة الأدوية في الجزائر وشركة دار الدواء بالأردنfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02 خاص



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.