Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2669
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلحـول, سامية-
dc.contributor.authorمولحسان, آيات الله-
dc.date.accessioned2022-10-26T08:37:34Z-
dc.date.available2022-10-26T08:37:34Z-
dc.date.issued2017-06-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2669-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 07 العدد 02 ص 268-291fr_FR
dc.description.abstractيسعى هذا البحث إلى تحديد دور التسويق الابتكاري باعتباره مصدرا لتحقيق الميزة التنافسية في منظمات الأعمال. ويتم ذلك من خلال الابتكار في مجال المزيج التسويقي وقدرته على تحسين عمليات المنظمة عن طريق تطوير المنتوج والابتكار في الأسعار والترويج والتوزيع حتى تستطيع أن تحقق الميزة التنافسية التي تميزها عن غيرها من المنظمات في البيئة التنافسية. ومن خلال هذه الدراسة تم تأكيد العلاقة بين الابتكار في المزيج التسويقي والميزة التنافسية من خلال دور عناصره في تحقيق قيمة مضافة بفضل الابتكار. ويتضح دور ابتكار المنتجات في تحقيق الميزة التنافسية من خلال إتباع أساليب البحث العلمي وتحويل النتائج المتوصل إليها إلى سلع وخدمات نافعة للمستهلكين. كما يتضح دور الابتكار السعري في تحقيق المزايا التنافسية من خلال حصول العميل على فوائد من جراء الابتكار في مجال التسعير تفوق التكاليف التي يدفعها للمنظمة. بينما يتمثل دور الابتكار الترويجي في تحقيق المزايا التنافسية بإتباع أساليب حديثة في الترويج. أما دور التوزيع الابتكاري في تحقيق المزايا التنافسية، يتضح بإتباع المنظمة لطرق جديدة غير مألوفة في توزيع المنتجات أو في تصميم شكل منافذ التوزيع نفسه.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries07/02;-
dc.subjectالإبتكارfr_FR
dc.subjectالمزيج التسويقيfr_FR
dc.subjectالمزايا التنافسيةfr_FR
dc.subjectمنظمات الأعمالfr_FR
dc.titleالإبتكار في المزيج التسويقي مصدرا لتحقيق المزايا التنافسية في منظمات الأعمالfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02 خاص



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.