Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2548
Titre: دور المعرفـــة في عملية التشخيـــص الاستراتيـجي التسويقي بالمؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة كوندور للالكترونيك بولاية برج بوعريريج
Auteur(s): لعذور, صورية
قطاف, ليلى
Mots-clés: المعرفة الضمنية
المعرفة الظاهرة
التشخيص الاستراتيجي
التشخيص الاستراتيجي الخارجي
التشخيص الاستراتيجي الداخلي
Date de publication: 2-jui-2016
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 06/01;
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور وأهمية المعرفة في عملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي الذي يتطلب البحث المتعمق والمعرفة والقدرات لتشخيص وتحليل كل من البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة، ولتحقيق أهداف البحث تم تطوير استبانة وزعت على عينة من المدراء والاطارات ورؤساء المصالح لمؤسسة كوندور للالكترونيك بولاية برج بوعريريج . وقد تم اعتماد (35) استبانة من الاستبانات الموزعة، وبتحليل إجابات الاستبانات إحصائياً تبين أن متخذي القرار بالمؤسسة يدركون أهمية استخدام المعرفة وتوظيفها في عملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي. كذلك أظهرت الدراسة وجود علاقة تأثير معنوية بين المعرفة وعملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي .
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 06 العدد01 ص 225-249
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2548
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.