Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2487
Titre: أثر الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على رغباتهم الاستهلاكية
Auteur(s): مرعوش, إكرام
Mots-clés: الإعلانات التلفزيونية
الرغبات الاستهلاكية
Date de publication: 25-déc-2013
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 03/02;
Résumé: تهدف هذه الورقة إلى تبيان الأثر الذي يمكن أن تحدثه الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على سلوكهم واتجاهاتهم، ومن ثم تحديد رغباتهم الاستهلاكية. تختلف عملية الاتصال مع الأطفال عن عملية الاتصال بشكل عام، وتستقل عنها في كثير من أشكالها وأهدافها، ويرجع ذلك لطبيعة جمهور الأطفال المتلقي للرسائل الاتصالية، وما تفرضه هذه الطبيعة الخاصة من صفات نوعية يجب أن تتوافر في المرسل، وقناة الاتصال، والأهداف التي يجب أن تحملها الرسالة. ويعتبر الإعلان التلفزيوني وسيلة إعلامية متفردة قادر على نقل المعلومات بسرعة وعلى نطاق واسع وبدرجة عالية من الواقعية وهذا يصعب توافره في أي وسيلة إعلانية أخرى، إلا أنه إذا كان موجها إلى الأطفال فإنه يحتاج إلى مواهب خلاقة، دائمة البحث عن أساليب مبتكرة تستخدم في محاولة التأثير على جمهور الأطفال، ليتحول من شرائه لسلعة معينة إلى استخدام ما يعلن عنه، لذا يلجأ منتجو الإعلانات إلى استمالات متنوعة بمقدورها جذب الانتباه والاحتفاظ به، واستثارة الرغبة لدى الطفل، والحصول على اقتناعه التام بما يعلن عنه، ومن ثم اتجاهه نحو شراء هذا المنتج، أو ما يطلق عليها الأهداف النفسية للإعلان.
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 03 العدد 02 ص 174-186
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2487
Collection(s) :العدد 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أثر الإعلانات التلفزيونية الموجهة للأطفال على رغباتهم الاستهلاكية.pdffichier pdf2,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.